المنبر الاعلامي الحر

السعودية تعترف بخسائر قادمة تتجاوز 75 مليار دولار لتجميل صورتها أمام القطاعات الاستثمارية بعد ضربات الجيش اليمني على معامل أرامكوا

السعودية تعترف بخسائر قادمة تتجاوز 75 مليار دولار لتجميل صورتها أمام القطاعات الاستثمارية بعد ضربات الجيش اليمني على معامل أرامكوا

يمني برس- متابعات

تحاول السعودية الظهور بصورة متماسكة أمام العالم بعد ضربات “بقيق وخريص” منتصف سبتمبر الفائت، من خلال محاولاتها جذب المستثمرين للدخول للاكتتاب في اسهم شركة ارامكو السعودية العملاقة للنفط.

 

وأعلنت شركة أرامكو السعودية عزمها دفع توزيعات نقدية أساسية كأرباح لمستثمريها قيمتها 75 مليار دولار في العام المقبل 2020، في محاولة لاغراء مستثمريها وجذب آخرين لسد فجوة الانهيار المتواصل للشركة وأسهمها عالمياً.

 

وهذا الرقم الذي تحاول السعودية أن تقدمه يكشف عن جحم الضرر الذي لحق بأرامكو وسمعة السعودية في سوق الاستثمار الدولي، ما يعرضها مؤكداً لمخاوف انسحاب الاستثمارات العالمية من السوق السعودية هو ما يفاقم الأزمة السعودية ويزيد من آثار الضربة التي وجهها الجيش اليمني على المنشآت النفطية السعودية.

 

 

ونشرت صحيفة الفاينانشال تايمز الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء، مقالا لأنجلي رافال كبيرة مراسلي شؤون الطاقة أشارت فيه إلى أن الرياض تخطط لتغيير مدفوعات الدخول الحكومية وتخفيض ضريبة الشركات في الوقت الذي تضغط فيه المملكة لتأمين ترليوني دولار كقيمة للشركة المملوكة للحكومة.

 

 

وتستعد أرامكو، رائدة الشركات الصناعية في السعودية، لطرح عام أولي محتمل في وقت لاحق من العام الجاري، رغم الضبابية التي تكتنف الإطار الزمني في أعقاب أكبر هجوم على الإطلاق استهدف منشأتي نفط للشركة منتصف الشهر الفائت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com