المنبر الاعلامي الحر

وزير التعليم الفني يتفقد سير العمل في مشروع محو أمية الإسعافات الأولية في عدد من كليات المجتمع بمحافظة حجة

.

163

يمني برس – صنعاء 

 

تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل أحمد المهيم اليوم , سير العمل في مشروع محو أمية الإسعافات الأولية المجاني للشباب, الذي تنفذه وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في عدد من كليات المجتمع بالمحافظة.

وأستمعا إلى شرح من مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني سلطان الشرقي حول حول المشروع الذي ينفذ في أربع كليات خاصة هي المستقبل وأبن الهيثم وأبن حيان وتهامة ويستهدف 1200 طالب وطالبة في مجال الإسعافات الأولية للجروح والصرع والتسمم بأنواعة.

وأكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني حرص الوزارة على تنفيذ المشروع بمحافظة حجة لما تكتسبه المحافظة من أهمية في الصمود والتحدي لمواجهة العدوان ولكونها تقع على خطوط التماس وقريبة من الجبهات,, معبراً عن أمله في أن يتحول هذا المشروع من وزاري خاص بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني إلى مشروع تتبناه الدولة بما يكفل وجود كوادر مؤهلة في الاسعافات الاولية في كل بيت .

 

وبين أن الوزارة خصصت 20 بالمائة من المشروع لتدريب وتأهيل أبناء الشهداء والجرحى ضمن خطة الاستجابة الطارئة وخطط ومشاريع مصفوفة التعليم الفني في الرؤية الوطنية والمؤسسات التابعة لها.

 

إلى ذلك اطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني وأمين محلي حجة على سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليتي المستقبل وأبن حيان للعلوم الطبية والتقنية بمدينة حجة.

 

وطافا باقسام الكليتين,, مستمعان إلى شرح من القائمين عليهما حول التجهيزات المتوفرة والمخرجات المؤهلة التي تسهم في رفد السوق المحلية من الطلاب والطالبات.

 

و أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني حرص الوزارة على تصحيح اوضاع العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع الحكومية والخاصة سيما في التخصصات الطبية التي تلامس حياة الناس,, مشدداً إلزام جميع الكليات الخاصة بعدم قبول التسجيل الطلاب الملتحقين خارج إطار نظام البوابة الألكترونية الموحد الذي أطلقته الوزارة.

 

عقب ذلك إفتتح وزير التعليم الفني وأمين محلي حجة المعرض السنوي الرابع لمخرجات وإنجازات المركز الأوروبي للتنمية البشرية واللغات والكمبيوتر والذي يستمر شهر.

 

تضمن المعرض نحو 150 فلما وثائقيا لمخرجات طلاب المركز في مجالات اللغة الإنجليزية وبرامج تطبيق الحاسوب خلال العام الماضي.

 

وإستمع الوزير غازي وامين محلي حجة من مدير المركز المهندس عبدالله الحداد إلى شرح حول أنشطة المركز التأهيلية والتدريبية ,, مشيدا بالتعاون بين المركز ومكتب التعليم الفني بحجة والتسهيلات التي يقدمها لتأهيل وتدريب الكوادر المحلية من أبناء المحافظة .