المنبر الاعلامي الحر

شركة النفط اليمنية تدق ناقوس الخطر وتنذر بكارثة إنسانية خلال الأيام القادمة (بيان)

..

يمني برس – خاص

 

دقت شركة النفط اليمنية، ناقوس الخطر، وحذرت من انتهاء مخزونها النفطي الشحيح خلال  الأيام القليلة القادمة.

 

وفي مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الخميس، أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء، أكدت في بيان لها حصل “يمني برس” على نسخة منه، أنه :”اليوم نحن فعلاً على أبواب كارثة إنسانية محدقة، نتيجة عدم قدرت شركة النفط اليمنية، على توفير المواد البترولية لأهم القطاعات الحيوية اللازمة لتغطية احتياجاتها وخاصة في مادة الديزل.

 

وأوضحت الشركة في بيانها، أنها سبق وأن واشارت في بيان آخر إلى أن آخر سفينة محملة بمادة الديزل وصلت إلى ميناء الحديدة كانت قبل خمسين يوماً، على الرغم أن الشركة عملت خلال الأيام الماضية، على إدارة الكميات المتبقية، عبر برنامج طوارئ لأهم القطاعات الحيوية.

 

وتوقعت الشركة، توقف خدمات كافة القطاعات الحيوية التي تقوم بتوفير الخدمات الأساسية، للمواطنين بشكل كامل خلال الأيام القليلة القادمة، بسبب عدم توفر المواد البترولية الكافية لتغطية احتياجاتها.

 

وحملت الشركة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية، المسؤولية الكاملة، عن كافة الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز السفن النفطية وسفن الغذاء والدواء ووقود الكهرباء، ومنع دوخلها إلى ميناء الحديدة.. مبينة أنه سينتج عن ذلك شلل تام في كافة مرافق الحياة المختلفة.

 

ودعت الشركة، كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الدولية والمحلية، إلى النقل الأمين والشفاف للوضع الخطير القائم وتوضيح حجم الكارثة الإنسانية الوشيكة، والتي لن تبقي ولن تذر، وفضح الممارسات التعسفية اللا أخلاقية، التي لا زال يمارسها تحالف العدوان ومرتزقتهم، إزاء احتجاز السفن النفطية عرض البحر، واستخدام المشتقات النفطية كوسيلة للضغط والابتزاز والمتاجرة بمعاناة الناس على مراء ومسمع من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، والمنظمات التي تدعي دفاعها عن حقوق الإنسان.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com