المنبر الاعلامي الحر

ورد الآن.. البدء بصرف المخصصات المالية لهذه الشريحة من يوم غدٍ الأحد

ورد الآن.. البدء بصرف المخصصات المالية لهذه الشريحة من يوم غدٍ الأحد

يمني برس- صنعاء

 

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الممثلة المقيمة لليونيسف لدى اليمن سارة نيانتي ونائبها باستيان ڤينيو.

 

جرى في اللقاء الذي حضره وزراء الخارجية المهندس هشام شرف والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير، مناقشة علاقات التعاون بين بلادنا واليونيسف وأولويات العمل المشترك للمرحلة المقبلة خاصة في مجالي المياه والصحة العامة والسكان التي سيتم تضمينها في خطة العمل الجاري اعدادها بصورة مشتركة والمقرر التوقيع عليها قريبا.

 

وتناول اللقاء الترتيبات الخاصة بصرف الدفعة السادسة من مخصصات الضمان الاجتماعي بمبلغ اجمالي وقدره 22 مليار ريال، يستفيد منها مليون و500 ألف أسرة على مستوى الجمهورية، والجهد الذي تبذله اليونيسف لضمان الحصول على التمويلات اللازمة لاستمرار هذه العملية وتحقيق غاياتها الانسانية على المستوى الوطني.

 

وتطرق اللقاء إلى قضايا ضحايا الألغام والمتفجرات ومخلفات القنابل العنقودية ودور اليونيسف في إسناد جمعية ضحايا الالغام التي تعنى بإعادة تأهيل ضحايا الألغام وكذا إعادة دمجهم في المجتمع ومساعدتهم لتجاوز الآثار النفسية والتغلب على مصدر الاعاقة الجسدية.

 

وأكد رئيس الوزراء أثناء اللقاء أن الأنشطة المتعددة التي تقوم بها اليونيسف تجاه الشعب اليمني في محنته الراهنة هي محل تقدير واحترام القطاعين الرسمي والشعبي .. لافتا إلى أن هناك قطاعات ذات أهمية كبيرة للسكان تتطلب دعما خاصة من اليونيسف كالمياه والبيئة والصحة العامة والسكان لارتباطهما المباشر بحياة المواطنين.

 

ونوه بأهمية الخطة المشتركة الجاري اعدادها وفقا للأولويات الماثلة في خدمة وتعزيز الجهود المتبادلة وبلوغ الغايات المشتركة وعلى رأسها التخفيف من معاناة الانسان اليمني الذي يمر بأسوأ أزمة انسانية على المستوى العالمي.

 

وأعرب الدكتور بن حبتور عن تقديره للخطوات التي  بدأتها اليونيسف لدعم ضحايا الألغام وجمعيتهم التي تتواجد في كل المحافظات المستهدفة .. مشيرا إلى أهمية توسيع وزيادة حجم الدعم لهذه الشريحة وإعانتهم على امتلاك سبل العيش الكريم.

 

بدورها أكدت نيانتي سعي اليونيسف لتعزيز الشراكة مع الوزارات ذات العلاقة خاصة المياه والبيئة والتي يمثل نشاطها أهمية كبيرة لحياة الناس وسلامتهم.

 

وأوضحت أن عملية صرف مخصصات الدورة السادسة للضمان الاجتماعي ستبدأ من يوم غد بالتعاون مع الوزارات والجهات الاخرى ذات الصِّلة بهذا الجانب.

 

وأكدت الممثلة المقيمة لليونيسف لدى اليمن أن خطة العمل المشتركة التي يقودها وزير الخارجية المهندس شرف، في مرحلة الاعداد النهائي تمهيدا للتوقيع عليها من قبل الحكومة واليونيسف.

 

ونوهت بالجهود النوعية التي لمستها أثناء زيارتها لجمعية ضحايا الألغام وأهمية دورها تجاه هذه الشريحة.

 

وأشارت إلى ورشة العمل المقرر عقدها بصنعاء لمكتب اليونيسف في اليمن بمشاركة جميع المعنيين بالملف الانساني بمكتبي المنظمة في جيبوتي والأردن والدور الرئيس لحكومة الانقاذ في إسناد هذه الورشة التي ستكرس للوقوف على الوضع الإنساني الراهن في اليمن من مختلف الجوانب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com