المنبر الاعلامي الحر

بعد مقتل المسؤول الأمني في بعثة الإتحاد الأوربي باليمن .. إدانات وردود فعل دولية كبيرة والحكومة تتعهد بالقبض على القتلة .

يمني برس _ صنعاء :

وزير الخارجية: مقتل رجل أمن فرنسي في اليمن

أدان مجلس الأمن الدولي «بأشد العبارات»، الهجمات الإرهابية التي وقعت مؤخرًا في اليمن، بما في ذلك الهجوم الذي أسفر عن مقتل مواطن فرنسي وإصابة 2 آخرين، يوم الإثنين، وسط العاصمة صنعاء.

 وقال بيان صادر عن ” أوه جون ” مندوب كوريا الجنوبية لدى الأمم المتحدة، والذي تتولى بلاده رئاسة الدورة الحالية للمجلس، إن «أعضاء المجلس يؤكدون أن الإرهاب بأطيافه المتعددة ومظاهره المختلفة تعتبر أعمال إجرامية وغير مبررة بغض النظر عن دوافعها، أو مكانها أو توقيتها، وأيًا كان مرتكبوها، ولا يجب أن يرتبط الإرهاب بأي دين أو جنسية أو حضارة أو مجموعة عرقية».

و أدان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند “باشد العبارات الجريمة الجبانة” التي وقعت الاثنين في صنعاء مضيفا في بيان للرئاسة انه “بالتعاون مع السلطات اليمنية ستبذل اجهزة الدولة كل الجهود لكشف ظروف هذا العمل المشين وكشف المسؤولين عنه سريعا”.

و دانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون “بشدة” الاعتداء، واضافت “تساعد بعثة الاتحاد الاوروبي البلاد في العملية الانتقالية لتحقيق الديموقراطية والتنمية الاقتصادية. واستهداف عناصرها ضار وغير مقبول”. وبات الدبلوماسيون الاجانب وخصوصا الاوروبيين اكثر تعرضا من السابق لهجمات المسلحين في صنعاء. 

تعهدت الحكومة اليمنية الثلاثاء القبض على مرتكبي هجوم مسلح اودى باحد الفرنسيين واصاب اخر الاثنين في صنعاء. ونددت في بيان بـ”الاعتداء الجبان” الذي اصيب خلاله سائق الفرنسيين وهو يمني الجنسية مؤكدة انها ستعثر على القتلة وتحيلهم الى “العدالة”.

 وقتل، الاثنين، دبلوماسي فرنسي يشغل منصب المسؤول الأمني في بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، وأصيب 2 آخران، أحدهما إصابته خطيرة، برصاص مجهولين وسط صنعاء .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com