المنبر الاعلامي الحر

مجلس النواب اليمني يوجه دعوة هامة لأعضاءه

مجلس النواب اليمني يوجه دعوة هامة لأعضاءه

يمني برس – صنعاء

 

أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، دعوة مجلس النواب إلى إستئناف عقد جلساته السبت المقبل الموافق 12 أكتوبر 2019م.

 

وناقشت الهيئة في هذا الإجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس عبدالله أحمد صوفان، المواضيع الأخرى واتخذت إزائها القرارات اللازمة.

 

وباركت هيئة الرئاسة لرئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية والشعب اليمني الانتصارات العظيمة التي تحقهها القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية يوم بعد يوم وآخرها معركة نصر من الله.

 

وأشاد الاجتماع بالطريقة التكتيكية التي اتخذت في هذه المعركة وكذا التعامل مع الأسرى بطريقة إنسانية وأخلاقية واتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بتجنيبهم مخاطر ضربات العدوان ومعالجة الجرحى والمصابين منهم.

 

واعتبرت هيئة رئاسة مجلس النواب، هذا الإنتصار يضاعف قدرة الشعب اليمني على تحقيق الإنتصارات التي تم اجتراحها خلال السنوات الماضية منذ بداية العدوان ويعزز من عزيمة الشعب اليمني في التصدي للأعمال العدوانية.

 

وأكدت مواقف المجلس السابقة الداعية لمنظمات ومؤسسات وهيئات الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والقوى المحبة للسلام، إلى الضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف العدوان وفك الحصار البري والبحري والجوي وفتح كل المنافذ وفي مقدمتها مطار صنعاء الدولي أمام المرضى الذين يحتاجون للعلاج في الخارج وكذا الطلاب الدارسين في الدول الشقيقة والصديقة .

 

وطالبتهيئة رئاسة مجلس النواب، الأمم المتحدة إلى الفصل بين القضايا السياسية والقضايا الإقتصادية بما فيها الحصار البري والجوي والبحري الذي يمارسه العدوان، مما يترتب عليها أضرار تؤدي إلى زيادة معاناة الشعب اليمني وإحداث كوارث إنسانية تمس حياته اليومية.

 

وأشادت بالمبادرة السياسية التي أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى مؤخراً .. داعية إلى الصبر والنفس الطويل لإستيعاب هذه المبادرة من قبل الأطراف الأخرى واغتنام الفرصة والتعامل معها بإيجابية وإدراك أن الشعب اليمني يمد يده للسلام العادل والمشرف وليس الإستسلام.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com