المنبر الاعلامي الحر

خلافات حادة تعصف بلجنة المرتزقة الاقتصادية بعدن وانباء عن ضلوع الأمم المتحدة في الفساد

خلافات حادة تعصف بلجنة المرتزقة الاقتصادية بعدن وانباء عن ضلوع الأمم المتحدة في الفساد

198

يمني برس – عدن

 

 

كشفت مصادر مطلعة في عدن عن خلافات حادة تعصف بما يسمى “اللجنة الاقتصادية” بعدن على ذمة رشاوى وفساد، فضلاً عن تورط موظفين تابعين للأمم المتحدة في الفساد.

 

 

واشارت المصادر الى أن فريق خبراء مجلس الامن وفريق خبراء مجلس حقوق الانسان شرعوا في التحقيق في ملفات الفساد التي ادت الى منع دخول الناقلة (MT MAIRA) إلى ميناء الحديدة والتي تحمل 13,500 طن مازوت و2,500 طن ديزل.

 

 

وكانت اللجنة الاقتصادية التابعة لحكومة المرتزقة اعلنت في (9-أكتوبر) منحها وثيقة الموافقة “تصريح الدخول” لإفراغ حمولة الناقلة والسماح لها بدخول ميناء الحديدة ، الا أن لوبي الفساد حال دون دخول السفينة .

 

وكشف مصدر مسؤول في اللجنة عن تورط موظفين تابعين للامم المتحدة في لوبي الفساد.

 

 

ويعد رئيس اللجنة المدعو “حافظ معياد” الذي أطاح به عبدربه منصور هادي أواخر سبتمبر الفائت من منصب محافظ البنك المركزي في مقدمة المتورطين بالفساد لا سيما بعد ضلوعه بارتكاب مخالفات في التعيينات وتشكيل لوبيات فساد في البنك وتوجيه مبالغ كبيرة في استثمارات داخلية وخارجية دون علم مجلس الادارة البنك المركزي بعدن.

 

 

وعلى الصعيد ذاته، كان أحمد غالب (عضو اللجنة الاقتصادية) قد قال في منشور على صفحته بالفيسبوك في 7-أكتوبر بأن اللجنة لم تعد تمارس أي مهام لها وأن هذه اللجنة قد تحولت إلى مؤسسة خاصة بمعياد والعيسي.

 

وكشف وثائق تناقلها ناشطون عن وتلاعب قيادة البنك المركزي في عدن – خلال تولي معياد لرئاسته-  بأسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ,