المنبر الاعلامي الحر

خبر هام من وزارة الصناعة بشأن قائمة أسعار المواد الغذائية والأساسية

.

 

يمني برس – صنعاء

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، الخطة التنفيذية لقطاع التجارة الداخلية لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية.

 

وتطرق اللقاء إلى آلية عرض وإشهار الأسعار والبيع بالفواتير على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

 

واستعرض الاجتماع تقرير وكيل قطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني والمتضمن تفاصيل الخطة وأهدافها ومرتكزاتها والسلع المستهدفة والإجراءات التنفيذية ومقترحات تشكيل اللجان الإشرافية والميدانية والمتابعة والتقييم واللجان الميدانية في الأمانة والمحافظات.

 

وتتضمن الخطة آليات تحديث القائمة السعرية وتحديد السقوف العليا لأهم السلع الأساسية والمنتجات المستهدفة وتنظيم عملية البيع بالفواتير لكل عمليات البيع ابتداءً بالمستوردين والمنتجين والوكلاء وكبار تجار الجملة وصولاً إلى تجار التجزئة وكذا تحديد أوزان وسعر رغيف الخبز بأنواعه.

 

واطلع الاجتماع على مشروع تعديلات قرار مجلس الوزراء بشأن لائحة مخالفات العرض والإشهار السعري للسلع والعقوبات المقرة عليها والذي ستقدمه الوزارة لمجلس الوزراء وتم التأكيد على ضرورة استكماله من كافة النواحي قبل تقديمه.

 

وفي الاجتماع أكد الوزير الدرة ضرورة أن تشمل الخطة أمانة العاصمة والمحافظات وكافة الجوانب الإعلامية والتوعوية والتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية.

 

وشدد على أهمية اضطلاع المجالس المحلية بالأمانة والمحافظات والمديريات بدورها في الرقابة على الأسعار والمواصفات للبضائع والسلع والنزول بصورة مستمرة لضبط المخالفين.

 

وحث على التقييم المستمر والمتابعة لحركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك .. مشدداً على تكامل الجهود بين مختلف الأجهزة والمجالس المحلية بما يسهم في استمرار الرقابة على الأسعار والنزول بصورة متواصلة.

 

وأشار وزير الصناعة إلى أهمية تفعيل الدور المجتمعي والشعبي في الرقابة من خلال استهداف المستهلك بالتوعية اللازمة عبر وسائل الإعلام وتوزيع منشورات وملصقات لرفع الوعي الاستهلاكي لدى المواطن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com