المنبر الاعلامي الحر

رئيس الوفد الوطني يلتقي السفير الصيني لدى اليمن.. وإليكم أهم ما ناقشه اللقاء

.

يمني برس – مسقط

 

التقى الوفد الوطني صباح اليوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر بالسفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ وفريقه المصاحب حيث تبادلنا مختلف الأفكار المتعلقة بالوضع في اليمن من شتى الجوانب الإنسانية والاقتصادية والعملية السياسية وما وصل اليه العدوان على اليمن من فشل عسكري كبير وما نتج عنه من مأساة إنسانية واسعة .

 

وجرى خلال النقاش بحث مستوى العلاقات القائمة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية الصين الشعبية خاصة وان البلدين تربطهما علاقات تاريخية ، كما ان الصين نفذت العديد من المشاريع الهامة للشعب اليمني تمثلت في بناء البنية التحتية من طرق و جسور ومعاهد علمية و غيرها.

 

كما تم مناقشة المشروع الذي تتبناه الصين والمتمثل بمبادرة طريق الحرير “طريق واحد، حزام واحد” و أهميته في تسهيل التبادل التجاري و إحداث التنمية و الشراكة بين الصين و دول العالم. بالإضافة إلى موقع اليمن الإستراتيجي الذي يمكنه من ان يكون عنصرا فاعلا و حلقة وصل مهمة في هذا المشروع على المستوى البري والبحري.

 

كما أحطنا السفير الصيني باخر المستجدات السياسية ومنها مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى والتي تثبت حرصنا على السلام عمليا وليس مجرد اقوال فيما يواصل العدوان عدوانه وحصاره دون أي تعقل للعواقب التي قد تحصل وفي هذا الصدد اكد السفير دعم بلاده لجهود السلام في اليمن وأن الحرب العسكرية لن تقدم أي حل سياسي مؤكدا ان هذا موقف ثابت للصين في ما له علاقة بالقضية اليمنية وان الصين حريصه على علاقة طيبه مع مختلف الأطراف في اليمن وتدعم العملية السياسية .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com