المنبر الاعلامي الحر

محكمة الحديدة تؤجل محاكمة الصيادين المصريين إلى الـ 14 من مايو .. وأهالي الصيادين يهددون بالإعتصام أمام السفارة اليمنية في القاهرة .

يمني برس _ خاص :

الصيادين المصريين

عقدت محكمة في محافظة الحديدة  جلسة استثنائية لبحث أوضاع الصيادين المصريين المحتجزين في اليمن الذي تم احتجازهم في آوخر شهر فبراير من العام الجاري و ذلك بناء على طلب من السفارة المصرية في صنعاء، والتزامًا بالتوجيه الصادر من النائب العام لنيابة الأموال العامة في اليمن  .

و يقدر عدد الصيادين المصريين الذين احتجزتهم الأجهزة الامنية بحوال 36 صياداً كانوا على متن 3 مراكب تعمل لدى إحدى الشركات السعودية و جميعهم من قرية  «برج مغيزل» بمطوبس حيث دخلوا اليمن من أجل بيع الأسماك و أثناء دخولهم تم إحتجازهم وايداعهم في السجن .

و في الجلسة الإستثنائية  قام القاضي المعني بالنظر في القضية بتأجيلها إلى جلسة يوم الأربعاء الـ 14 مايو الجاري.

و حسب موقع صحيفة الدستور المصرية فإن  السفارة المصرية في اليمن تواصلت مع الصيادين للإطلاع على صحتهم و تواصلت أيضاً مع  المحامية المصرية المكلفة بالدفاع عن الصيادين ومع ملاك الشركة السعودية – الإريترية المتواجدين في دبي لتوفير الاحتياجات المعيشية للصيادين مضيفة أن السفارة كلفت  مندوب الجالية المصرية في الحديدة شحاتة محمد شحاتة بتلبية طلباتهم بالتنسيق مع المحامية و التي أفادت بأن المواد الغذائية لديهم تكفيهم حتى نهاية الأسبوع القادم.

و من جانب آخر قال نقيب الصيادين المصريين أحمد نصار  اليوم السبت، أن وضع الـ 36 صيادًا المصريين المحتجزين باليمن سيئ، قائلاً أن البعض منهم اتجه  للبحث عن الغذاء فى صناديق القمامة و ذلك حسب تصريحات لة نقلها موقع صحيفة الأهرام المصرية .

و أضاف نقيب الصيادين أن أهالى الصيادين هددوا بالاعتصام أمام السفارة اليمنية حتى الإفراج عن أبنائهم مشيراً إلى أن النقابة تدرس الموقف القانونى للصيادين المصريين المحتجزين، لاتخاذ الإجراءات القانونية حتى يتم الإفراج عنهم وعودتهم إلى أرض الوطن.

 و بحسب تصريحات سابقة لنقيب الصيادين المصريين نقلتها صحيفة ” المصري اليوم ” فإن المراكب هي «الأمير صالح» و«الجندي المستعين بالله» و«أبو ندا وجنا ” .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com