المنبر الاعلامي الحر

كما ورد.. بيان هام لشركة النفط اليمنية “نص”

.

يمني برس – صنعاء 

 

أعلنت شركة النفط اليمنية، وصول سفينتين محملتين بالمشتقات النفطية، اليوم الخميس، إلى ميناء الحديدة، احتجازهما من قبل العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، منذ ما يقارب الشهرين.

 

وأكدت الشركة في بيان حصل “يمني برس” على نسخة منه، وصول السفينة (عمير) المحملة بكمية (10.937) طن من مادة الديزل بعد ان تم احتجازها لمدة43 يوم عرض البحر، والسفينة (نفرينوا ) المحملة بكمية ( 10.818 ) طن ديزل بعد ان تم احتجازها لمدة 49 يوم عرض البحر .

 

وأوضحت الشركة أن تحالف العدوان ومرتزقتهم يستمرون في احتجاز عشر سفن نفطية أخرى تتجاوز حمولتها اكثر من 106.353 طن من مادة البنزين ، 159.017 طن من مادة الديزل .

 وفيما يلي نص البيان : 

 

تعلن شركة النفط اليمنية للإخوة المواطنين عن وصول السفن التالية إلى غاطس ميناء الحديدة يومنا هذا الخميس الموافق 17 اكتوبر 2019م إضافة الى سفينة المازوت المخصصة لكهرباء الحديدة وعلى النحو التالي :-

 

– السفينة (عمير) المحملة بكمية (10.937) طن من مادة الديزل بعد ان تم احتجازها لمدة43 يوم عرض البحر .

 

– السفينة (نفرينوا ) المحملة بكمية ( 10.818 ) طن ديزل بعد ان تم احتجازها لمدة 49 يوم عرض البحر .

 

في حين لازال تحالف العدوان ومرتزقتهم يحتجزون عشر سفن نفطية أخرى تتجاوز حمولتها اكثر من 106.353 طن من مادة البنزين ، 159.017 طن من مادة الديزل .

 

ومما تجدر الاشارة اليه أن الكمية المحملة على السفن المشار اليها قليلة جدا كما هو واضح أعلاه ولا تغطي الاحتياجات المحلية سوى لأيام معدودة في الوضع الطبيعي فضلا عن الحاجة الماسة في ظل الأزمة التموينية الخانقة التي يعيشها الوطن الغالي بسبب احتجاز السفن النفطية .

 

وعلى الرغم من الاستعداد الكامل من قبل الشركة لاستقبال كافة السفن النفطية وتوفير كافة الاحتياجات وتخفيف معاناة المواطنين الا أن تحالف العدوان لم يفرج عن السفن التي تحمل مادة البنزين مما سيزيد من معاناة المواطنين إضافة الى باقي السفن المحملة بمادة الديزل.

 

وتتعمد قوى تحالف العدوان احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم رغم الحاجة الماسة للمواد البترولية وذلك ما أدى الى ظهور أزمة تموينية خانقة شاهدها العالم أجمع ولا زالت مظاهرها قائمة حتى هذه اللحظة.

 

هذا وقد أصدر المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية توجيهاته للمختصين بفرع الحديدة بسرعة الترتيب لدخول السفن المشار اليها للربط في الارصفة المناسبة بميناء الحديدة وتكليف الفريق الفني بمنشآت الحديدة بإجراء الفحص المختبري للشحنات المشار اليها وأخذ القياسات فور عملية الربط والتأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة .

 

وقضت التوجيهات أنه في حال كانت نتائج الفحص المخبري للشحنات مطابقة المواصفات فيتم البدء في التفريغ للشحنات.

 

وتؤكد الشركة أنها ستعمل على تغطية الحد الأدنى مـن احتياجات كافة القطاعات الحيوية وحسب الامكانيات المتاحة وذلك لما من شأنه استمرارها في تقديم خدماتها الاساسية للمواطنين لأطول فترة ممكنة وفقا لبرنامج الطوارئ نظرا لقلة الكمية الواصلة على تلك السفن والتي لاتفي بتحقيق الحد الأدنى من احتياج كافة القطاعات الحيوية.

 

والله الموفق ،،،

صادر عن الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية

الخميس الموافق 17 اكتوبر 2019م

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com