المنبر الاعلامي الحر

هام وردنا الآن من شركة النفط في صنعاء بعد وصول 4 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة وتكشف للمواطنين ما سيجري بعد نصف ساعة

هام وردنا الآن من شركة النفط في صنعاء بعد وصول 4 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة وتكشف للمواطنين ما سيجري بعد نصف ساعة

885

يمني برس:

 

أعلنت شركة النفط اليمنية، قبل قليل، أن إجمالي السفن الواصله إلى غاطس ميناء الحديدة يوم الجمعة بلغت أربع سفن نفطية محملة بمادتي البنزين والديزل.

 

وأشار الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية، أمين الشباطي، في منشور على صفحته في “فيس بوك” إلى تفاصيل السفن الـ 4 التي وصلت ميناء الحديدة.. وهي على النحو الآتي:

 

1- السفينة (سي هارت) المحملة بكمية (27,022) طن بنزين.

 

2- السفينة (مجنون) المحملة بكمية ( 19,501 ) طن بنزين وكمية (9,997) طن ديزل.

 

3- السفينة (استون 1) المحملة بكمية (26,916) طن بنزين.

 

4- السفينة (منيتورا) المحملة بكمية (11,179) طن ديزل، التابعة للشركات التجارية والمصانع الخاصة المملوكة لإحدى المجموعات التجارية.

 

وأوضح الشباطي أن المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية أصدر توجيهاته بإستقبال السفن الواصله واستكمال إجراءات الفحص المختبري للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

 

وأضاف أنه في حال مطابقتها للمواصفات المعتمدة ستقوم الشركة بالبدء بعملية الضخ من السفن للخزانات وإعداد البرامج التموينية اللازمة وبدء عملية التحميل فور توفر الرصيد الكافي للصرف من منشآت الحديدة وهو ما لم يكن متوفرا خلال الأيام الماضية واضطرت الشركة معه الى العمل وفق برنامج الطوارئ”.

 

وفي منشور آخر على الفيس بوك، قال ناطق شركة النفط، أمين الشباطي، إن المرشط الكابتن خالد عبدالمغني صعد الآن إلى السفينة (مجنون) لادخالها من الغاطس الخارجي إلى رصيف ميناء الحديدة.

 

وأضاف الشباطي أنه من الحتمل أن ترسو على الرصيف الساعة 2:30.