المنبر الاعلامي الحر

الصحة تعلن إغلاق أكثر من 500 صيدلية في صنعاء وتحيل عدد إلى النيابة

الصحة تعلن إغلاق أكثر من 500 صيدلية في صنعاء وتحيل عدد إلى النيابة

 

صنعاء- يمني برس

 

أغلقت وزارة الصحة العامة والسكان 432 صيدلية غير مرخصة في العاصمة صنعاء بنتائج النزول الميداني الأول كما أحالت 75 صيدلية إلى نيابة الأموال العامة لبيعهم أدوية حكومية وأدوية مقدمة كمساعدات جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة تناول في شقه الأول تنصل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية عن تسيير الجسر الطبي للحالات المرضية من مطار صنعاء، فيما تناول الشق الثاني منه نتائج تقييم أوضاع الصيدليات في العاصمة صنعاء.

 

وأوضح وزير الصحة الدكتور طه المتوكل  أن الوضع الدوائي في اليمن يعيش وضعا سيئا، وكان لابد من التدخل المستمر لمنع مرضى النفوس من استغلال المواطنين والإضرار بالصحة العامة

 

وأكد أن إجراءات وزارة الصحة منذ اليوم ستطال كل العابثين بالوضع الدوائي وكل من يستهتر بحياة الشعب اليمني الصامد بوجه العدوان.

 

وحذر وزير الصحة الصيدليات الخاصة من ابتياع الأدوية الحكومية، أو صرف الأدوية دون وصفات طبية، وأنه سيتم إحالة كافة المخالفين إلى النيابة العامة.

 

وأشار إلى أنه أمام ملاك الصيدليات في العاصمة صنعاء شهر واحد لتصحيح ويتبع ذلك المحافظات لتصحيح أوضاعهم وفق الأدلة والمعايير التي أطلقتها وزارة الصحة.

 

وشدد وزير الصحة على كل المستوردين تقديم اعتمادات لتسجيل أدويتهم من جديد، وما يثبت جودة الدواء من بلد المنشأ

 

من جهته أوضح رئيس الهيئة العليا للأدوية محمد المداني أنه تم إنشاء تطبيق دليل الأدوية المسجلة رسميا ويمكن للجميع تحميله على هواتفهم ويمكن للمواطن التواصل من خلال تطبيق التيقظ الدوائي وتقديم شكوى عن الدواء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com