المنبر الاعلامي الحر

صنعاء : إقرار الخطة الإعلامية الخاصة بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

يمني برس – صنعاء

 

أقر اجتماع للقيادات الإعلامية، اليوم الاربعاء، بصنعاء برئاسة وزير الإعلام ضيف الله الشامي، الخطة الإعلامية الرئيسية المزمنة لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الخاصة بفعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ووكلاء الوزارة ورؤساء مجالس المؤسسات والقطاعات الإعلامية، الخطة التي تضمنت الجوانب المتعلقة بالتغطية والمواكبة الإعلامية للفعاليات والأنشطة الخاصة بالتحضير والإعداد للاحتفال بهذه الذكرى على المستوى المركزي والمحلي ومظاهر التفاعل الشعبي.

 

كما تضمنت إعداد تقارير صحفية وإذاعية وتلفزيونية يومية وإنتاج وبث برامج تلفزيونية وإذاعية متنوعة وحوارات، ومواكبة التجهيزات لساحات الاحتفال بالعاصمة صنعاء والمحافظات وكذا التغطية المباشرة وتخصيص فترات مفتوحة من البث الإذاعي والتلفزيوني للاحتفالات المركزية والمحلية.

 

وفي الاجتماع أكد وزير الإعلام أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لهذا العام سيكون مميزاً عن الاحتفالات السابقة من حيث النشاط الرسمي والشعبي والتفاعل الإعلامي.

 

وقال “نحن كمؤسسات إعلامية ووزارة إعلام معنيون بنقل الرسالة الإعلامية والصورة الحقيقية لهذا الاحتفال وإبراز عوامل الصمود للشعب اليمني واعتزازه بهويته الإيمانية والانتماء للرسول صلى الله وعليه وآله وسلم والسير على نهجه “.

 

وأشار الوزير الشامي إلى أن هناك خطة ميدانية للقنوات الفضائية خاصة بمواقع وأماكن التصوير للفعاليات لنقل احتفال وابتهاج اليمنيين بمولد الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم على المستوى المركزي والمحلي والتي تتزامن مع الانتصارات التي تتحقق في مختلف الجبهات وانهيار العدو” .

 

وكان نائب وزير الإعلام والوكلاء ورؤساء مجالس المؤسسات والقطاعات الإعلامية قد أثروا الخطة بالنقاشات والمداخلات الهادفة للتغطية الصحفية والتلفزيونية والإذاعية الواسعة لمختلف الفعاليات الرسمية والشعبية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ودور كل مؤسسة إعلامية على حدة في هذا الجانب.

 

وأكدت النقاشات والمداخلات على أهمية هذه المناسبة الدينية العظيمة لما تحمله من دلالات ورسائل تعكس ارتباط اليمنيين برسول الأمة والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه والتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومخططاته.