المنبر الاعلامي الحر

هام: مجلس النواب في صنعاء يصدر توجيهات عاجلة لضبط المتسببين بأزمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي (تفاصيل)

هام: مجلس النواب في صنعاء يصدر توجيهات عاجلة لضبط المتسببين بأزمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي (تفاصيل)

256

يمني برس:

 

استكمل مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول زابية، استعراض تقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن نتائج متابعتها للازمة القائمة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

 

وأشار تقرير اللجنة إلى تفاقم أزمة مادة الغاز المنزلي والمشتقات النفطية لمادتي البنزين والديزل، وتضمن جملة من الملاحظات في ضوء جهود اللجنة في متابعة الأزمة.

 

وحثت اللجنة في تقريرها الحكومة على تكثيف حملاتها الميدانية الرقابية لمكافحة تهريب المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي والقضاء على كافة مظاهر السوق السوداء والتنسيق الكامل مع الأجهزة والجهات المعنية.

 

وطالبت اللجنة بضرورة تحرك الجهات المعنية في معالجة هذه الأزمة والتنسيق مع الجهات الأمنية والقضائية المختصة لضبط المخالفين والمتسببين في ما يحدث من تلاعب في عمليات التوزيع والبيع للمشتقات النفطية والغاز المنزلي.. مؤكدة أهمية الحد من حدوث اختناقات تموينية أو أي تلاعب يؤدي إلى ارتفاع في أسعار هذه المواد واتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المخالفين والمتسببين في ذلك.

 

كما تضمن تقرير اللجنة عدد من التوصيات بهذا الشأن، وقد أرجأ المجلس مناقشته لهذا التقرير إلى جلسة قادمة بحضور الجانب الحكومي المختص.

 

وخلال هذه الجلسة تطرق نواب الشعب في سياق ملاحظاتهم إلى ضرورة الاهتمام بمكافحة الأسباب التي تؤدي إلى انتشار الأوبئة والأمراض الخطيرة والفتاكة ومنها السرطان.

 

وحث مجلس النواب المواطنين على إتباع التدابير الوقائية لما من شأنه تفادي هذه الأمراض.

 

وأكد المجلس ضرورة الاهتمام بتوفير وتفعيل أجهزة الفحص والرقابة في المنافذ ومختلف المعابر لمنع دخول المواد الفاسدة والمسرطنة والمنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام.

 

إلى ذلك أشاد مجلس النواب بالاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

ودعا أبناء الشعب اليمني إلى الإقتداء بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم ونهجه في سلوكهم وتعاملاتهم اليومية.

 

وكان المجلس قد استهل جلسته بإستعراض محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غدا الاثنين بمشيئة الله تعالى.