المنبر الاعلامي الحر

وقفة إحتجاجية أمام بوابة معسكر الفرقة سابقاً للمطالبة بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية .. وجنود الفرقة يعتدون على المصورين والصحفيين .

يمني برس _صنعاء :

مسيرة تطالب بتسليم مقر الفرقة

نفذ المئات من الناشطين و الإعلاميين وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس امام مقر معسكر ما كان يسمى بالفرقة الاولى مدرع  طالبوا فيها بتنفيذ قرار  رئيس الجمهورية بشأن انشاء حديقة 21 مارس العامة .

وهتف المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نُفذت بمشاركة واسعة من الأطفال الذين حضروا للمطالبة بتحرير الحديقة من احتلال عناصر علي محسن الاحمر ورفضها لتنفيذ قرار الرئيس هادي,,مسيرة تطالب بتسليم

وحددت حملة 22 مايو  مهلة أسبوع كامل لإخلاء الحديقة مالم فإنها ستواصل التظاهر سلمياً امام بوابة الحديقة المحتلة كل سبت من أيام الأسبوع حتى يتم إخلاءها لتتنفس صنعاء الصعداء وتتباهى بمدنيتها وحضريتها وسلميتها .

واعتبر المشاركون في الحملة ان الوكر الاول الحاضن للارهاب هو مقر الفرقة المنحلة كونها مصدرة الحروب والقتلة والارهابيين على مر السنوات الماضية .. 

كما أكد المشاركون على ان خروجهم هذا يعبر عن توقهم لدولة النظام والقانون.دولة تحكمها مؤسسات وطنية نزيهة بحسب نصوص عقد إجتماعي متفق عليه وهو الدستور

و اعتبرالمشاركون خروجهم في مسيرة اليوم يعبر عن مطالبهم الكاملة لإقامة دولة مدنية تحكم بالعدل والمساواة بين الناس و دولة تحقق الأمن والإستقرار للبلاد و تعمل من تنمية البلاد في كل الحقول البشرية والمادية. 

واستمرت الوقفة امام بوابة الفرقة المنحلة حتى ظهر اليوم و ردد المشاركون هتافات طالبت الرئيس هادي بتنفيذ قراره الصادر برقم (21) لسنة 2013م ودعت الى اخلاء الحديقة من العناصر الارهابية.. جنود فرقة يعتدون على مصور شباب الثورة

وفي نفس السياق اقدمت عساكر الفرقة الاولى مدرع بالاعتداء على مصور شباب الثورة الزميل محمد عبدالحميد المؤيد و كسرت الكاميرا التي كانت بحوزتة كما حاولت اختطاف مصور قناة آزال .

و أدان المركز الإعلامي لشباب الصمود ماحدث من إعتداء على أحد أعضائة مطالباً الرئيس هادي  والجهات المختصة بالتوجية لإحالة الجنود الذين قاموا بالإعتداء للنحقيق معهم و مسائلتهم كون ذلك الإعتداء انتهاكاً لحرية الصحفيين و الإعلاميين مطالباً بسرعة تنفيذ القرار الجمهوري الصادر برقم 21 لسنة 2013م الذي يقضي بتحويل معسكر الفرقة إولى مدرع إلى حديقة عامه وكذلك القبض على كل المعتدين على شباب الثورة والصحفيين والإعلاميين منذ انطلاق ثورة 11 فبراير إلى اليوم .

البيان الصادر عن الوقفة الإحتجاجية إعتبر ان قرار انشاء الحديقة إعادة جزء بسيط للشهداء الذي ضحوا بأنفسهم من أجل تحرير الوطن من الإرهاب والفساد وعملائه مضيفاً أن الوقفة الإحتجاجية تعبيراً عن رفضهم لكل أنواع الإستبداد والطغيان والفساد و الديكتاتورية و التسلط .

و أشار البيان الى أن الوقفه الإحتجاجية المطالبة بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية تُعد رسالة للعالم بأسره للتأكيد على أن اليمنيين شعب حضاري متطلع لحياة مدنية كريمة بعيدة عن الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه، معتبراً ان موقع الحديقة الذي لايزال محتلاً قلعة من قلاع الإرهاب..

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com