المنبر الاعلامي الحر

ناطق الجيش يستعرض مشاهد لمحرقة جديدة للغزاة السودانيين ويوجه دعوة عاجلة لعوائلهم “شاهد”

ناطق الجيش يستعرض مشاهد لمحرقة جديدة للغزاة السودانيين ويوجه دعوة عاجلة لعوائلهم “شاهد”

 

صنعاء- يمني برس

 

دعا متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، اليوم السبت، الشعب السوداني لمطالبة سلطاته بترك التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد اليمن منذ 2015.

 

وأوضح العميد يحيى سريع في مؤتمر صفحي عقده اليوم ، إن “إجمالي خسائر مرتزقة الجيش السوداني منذ بداية العدوان يتجاوز الـ8 آلاف قتيل ومصاب منهم 4253 قتيلا”.

 

وأكد أن القتلى السودانيين في الجنوب وتعز والساحل الغربي حتى الشهر الماضي بلغ أكثر من 2049 قتيلًا فيما إجمالي القتلى في جميع الجبهات بلغ 4253 جندياً.

 

ولفت إلى أنه في عامي 2015 و2016 بلغ عدد القتلى السودانيين 850 قتيلًا.

 

كما كشف المتحدث العسكري عن مناطق تواجد مرتزقة السودان، قائلا إن ما يسمى باللواء الخامس حزم وقوامه 5 آلاف جندي سوداني يتمركز في الخوبة وفي صامطة يتمركز اللواء السادس.

 

وأضاف: في منطقة مجازة يصل قوام الجنود السودانيين إلى 2000 وفي سقام كتيبة قوامها 600 جندي وفي الساحل الغربي تتمركز ستة ألوية سودانية والمعلومات تفيد بترحيل ثلاثة منها قوامها 6000 جندي وضابط، أما في عدن ولحج يتواجد 1000 جندي وضابط موزعين في رأس عباس وفي مطار عدن وقاعدة العند الجوية.

 

وأشار إلى أن “مهمة مرتزقة الجيش السوداني اقتصرت في البداية على التأمين قبل الدفع بهم إلى الخطوط الأمامية”.

 

وخاطب سريع الشعب السوداني بقوله “أنتم لم تطلعوا على حجم خسائر جنودكم في إطار تنفيذ مخطط تحالف العدوان فهناك أسرى وقتلى ومصابين”، مؤكدا أن “التغيير في السودان يظل غير مكتمل” في ظل استمرار مشاركة السودان بالتحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com