المنبر الاعلامي الحر

زعيم أنصار الله يحذر الحكومة و يشيد بالرئيس هادي ويطالب بتسليم مقر الفرقة سابقاً ويدعو للمصالحة الوطنية .

يمني برس _ خاص :

السيد

أحيا الآلاف من المواطنين في محافظة صعدة عصر اليوم الأحد فعالية ذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي بصالة الشهيد القائد بمدينة ضحيان .

و  في المناسبة القى السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي زعيم جماعة أنصار الله كلمة جماهيرية مباشرة عبر قناة المسيرة الفضائية جدد فيها التأكيد ترسيخ حالة العداء لاسرائيل و مواجهة محاولات التنازل عن القضية الفلسطينية عبر المبادرات داعياً الى التضامن العربي الشعبي الواسع مع فلسطين حتى لا تنجح محاولات فصل الشعوب عن القضية الفلسطينية .

و على المستوى المحلى جدد السيد عبدالملك الحوثي تأكيدة على موقفه من عدد من القضايا الوطنية و في مقدمتها المصالحة الوطنية داعياً لإنشاء هيئة رقابة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني و بناء مؤسسات المرحلة الانتقالية بحسب ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر الحوار معتبراً كل المخالفات الخارجة عن الاسس و المبادئ المتفق عليها و منها تفاصيل الاقاليم و مصفوفة الحكومة غير شرعية و لا يقبلوا بها داعياً الى تنفيذ النقاط العشرين و الإحدى عشر .

و أكد السيد في خطابة أن الزج بالجيش في الصراعات الداخلية يُعد انقلابا على مبادئ الحوار الوطني مشيداً بمواقف رئيس الجمهورية ووزير الدفاع لعدم انجرارهم وراء بعض القوى في الزج بالجيش في حروبها  داخلية .

و أوضح أن الخطر الأمريكي تزايد في اليمن وأن أمريكا تنتهك سيادة البلد بالطائرات بدون طيار ، مشيرا إلى أن الأمريكيين يخططون لإنشاء قاعدة عسكرية في خور عميرة.

 

و اعتبر السيد في خطابه أن أي جرعة سعرية في المشتقات النفطية جريمة و استهداف للشعب .

و وجه السيد عبدالملك الحوثي في خطابه دعوات هامه حيث دعى الى تغيير لجنة الانتخابات بسبب أننها اصبحت مخترقة لصالح حزب معين و اصبح لعلي محسن الاحمر تأثير كبير فيها و هذا يفقدها حياديتها حسب تعبيرة داعياً أيضاً الى تنفيذ حملة شعبية لمقاطعة البضائع الامريكية و الاسرائيلية

و طالب السيد في كلمتة اليوم بسرعة تحويل مقر الفرقة الأولى مدرع الى حديقة عامة و متنزه عام لليمنيين تنفيذاً  للقرار الجمهوري المتعلق بتسليمها و تحويلها الى حديقة عامة يستفيد منها كافة اليمنيين، واصفا مقر الفرقة  بالوكر الذي تدار فيه عمليات تنفيذ جرائم بحق اليمنيين.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com