المنبر الاعلامي الحر

هذا ما أكد عليه مجلس الوزراء في أول اجتماع له منذ إعلان حزب المؤتمر تعليق مشاركة ممثليه في الحكومة

.

يمني برس – صنعاء 

 

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري، اليوم السبت، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بكامل أعضائه، وذلك منذ تعليق المؤتمر الشعبي العام مشاركة ممثليه في حكومة الإنقاذ الوطني في الاجتماعات الرسمية بسبب الإفراج عن المتهمين بجريمة مسجد دار الرئاسة، والتي وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى بمحاسبة كل الجهات التي كانت سببا في الإفراج عن المتهمين بصورة غير قانونية .. ناقش الخطوات التنفيذية للمبادرة الرئاسية بشأن مكافحة الفساد في المرافق الرسمية ورفع المظالم عن المواطنين.

 

وتدارس الاجتماع التدابير والإجراءات اللازم اتخاذها على مستوى رئاسة الحكومة والوزارات والمؤسسات الحكومية للبدء بالتنفيذ العملي السريع للمبادرة والتركيز على الآلية الشفافة والمستدامة لاستقبال شكاوي المواطنين عن أي ابتزاز أو تعسف قد يطالهم من قبل أي موظف في الجهاز الحكومي كبيرا كان أم صغيرا.

 

وأقر المجلس فتح نوافذ خاصة لاستقبال شكاوي وتظلمات المواطنين وذلك في رئاسة مجلس الوزراء ومختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية على وجه السرعة.

 

وأكد على جميع الوزراء وضع الآلية المناسبة للبت في الشكاوى أولا بأول وبحيث يتحمل كل منهم المسؤولية عن أي تقصير أو تلكؤ عن النظر في تلك الشكاوي أو محاسبة كل من يثبت ابتزازه أو عرقلته لأي مواطن أو التسويف في استكمال معاملته أو أخذ الرشاوي .

 

واستمع المجلس إلى تقرير من رئيس الوزراء عن التحضيرات الجارية للاحتفال اللائق بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله وصحبه أزكى الصلاة والتسليم على المستويين المركزي والمحلي.. موضحا بهذا الشأن أن التحضيرات تسير وفقا للبرنامج الزمني المقر للجوانب التحضيرية من قبل اللجنة العليا الحكومية واللجنة الشعبية لإحياء هذه المناسبة وتحقيق غاياتها الدينية والإنسانية.

 

ونوه بتفاعل القطاع الخاص مع هذه المناسبة وحرصه على تأكيد حضوره وإسهامهم الإنساني في التخفيف عن الفقراء عبر دعمه للأنشطة الخيرية التي ستصاحب الاحتفال ودعم قافلة رحماء بينهم التي تستهدف الشرائح الاجتماعية الأكثر فقرا وعوزا.

 

واعتبر الاحتفال بمولد النبي الخاتم وتسليط الأضواء على حياته وسيرته العطرة وسلوكه الإنساني والأخلاقي صورة من صور مناصرة الرسول الكريم الذي ينبغي أن يعمل الجميع كل من موقعه على تكريس نهجه وأخلاقه العظيمة في أوساط المجتمع .

 

وأشاد المجلس بالجهود التحضيرية الرسمية والشعبية للاحتفال بمولد خير الأنام صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .. وأكد على جميع الجهات الحكومية الالتزام بواجباتها ومهامها المحددة تجاه الاحتفاء بهذه المناسبة بما ينسجم وأهميتها الكبيرة في حياة الشعب اليمني والأمة الإسلامية.

 

وحث جماهير الشعب اليمني على المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة والحضور في الفعالية المركزية التي ستقام في العاصمة صنعاء وكذا الفعاليات المحلية المماثلة لإرسال رسالة إلى المطبعين أتباع المشروع الغربي المتصهين والسائرين على دربهم من الدول العربية والإسلامية بأن الشعب اليمني العربي المسلم سيظل على عهده في الوفاء بواجباته تجاه دينه ورسوله ونصرتهما جيلا بعد جيل.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com