المنبر الاعلامي الحر

الصناعة تناقش تفعيل أسطول المؤسسة الاقتصادية لنقل البضائع

.

68

يمني برس :

 

ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم الاحد، برئاسة وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني، آليات تفعيل وتشغيل أسطول النقل التابع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في نقل البضائع والسلع الغذائية والاستهلاكية.

 

وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذي حضره رئيس قطاع النقل بالمؤسسة الاقتصادية غالب الجبينة أن تقوم المؤسسة الاقتصادية بتشغيل أسطول النقل التابع لها لنقل البضائع والسلع من ميناء الحديدة إلى مختلف المحافظات بما يسهم في كسر الاحتكار وتدفق وانسياب السلع بسهولة وبما ينعكس على انخفاض أسعار المواد والبضائع .

 

كما جرى خلال الاجتماع الاتفاق على أن تقوم المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالتوسع في توزيع الخبز والروتي للبقالات والمطاعم والبوفيات إضافة إلى منافذ البيع والأكشاك التابعة للمؤسسة في أمانة العاصمة .

 

وأشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة بهذه الخطوات من المؤسسة الاقتصادية اليمنية ودعم جهود وزارة الصناعة ومكاتبها في المحافظات بهدف التخفيف من معاناة المواطنين وتوفير احتياجاتهم وبالأسعار المناسبة.

 

ولفت إلى أهمية تكامل الجهود بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع العام لخدمة المستهلك وخاصة في الظروف الراهنة التي تتعرض فيها البلاد لعدوان وحصار جائرة.

 

وأكد الغرباني استعداد الوزارة للتعاون مع الجميع وبما من شأنه خلق التوازن في الأسواق وتشجيع المنافسة العادلة وصولاً إلى خدمة المستهلك وحمايته .

 

من جهته استعرض رئيس قطاع النقل بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية، خطط المؤسسة وبرامجها لتوفير المواد الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

 

وأشار إلى استعداد المؤسسة تشغيل أسطول النقل التابع لها في نقل المواد والبضائع والسلع من ميناء الحديدة إلى مختلف المحافظات بما يسهم في التخفيف على التجار والمواطنين جراء الأوضاع المعيشية الصعبة .

 

وثمن جهود وزارة الصناعة والتجارة وتعاونها مع القطاعات الصناعية والتجارية الحكومية والخاصة لخدمة المواطن وحماية المستهلك .

 

سبأ