المنبر الاعلامي الحر

صحيفة بريطانية : إخوان اليمن تغلغلوا في أجهزة الدولة وقوات الجيش وحاولت التشبث بأهداب الدولة للنجاة من المحاسبة الدولية .

يمني برس _ متابعات


ذكرت صحيفة بريطانية أن “الإخوان الذين يواجهون رفضاً شعبياً، ويتعرّضون للملاحقة القانونية في أكثر من بلد عربي مازالوا يتمتعون بملاذ لهم في اليمن بفضل اختراقهم لمؤسسات الدولة واحتلالهم مواقع فيها تتيح لهم هامشا من المناورة للإفلات من المحاسبة والعقاب”.

وأضافت صحيفة العرب اللندنية بالقول: ” يبدو إخوان اليمن في وضع استثنائي قياساً بفروعهم في بلدان أخرى حيث تمكّنوا من التغلغل عميقاً في الدولة وأجهزتها بما في ذلك القوات المسلّحة، وهم اليوم يحاولون استخدام تلك الأجهزة في الاحتماء من المصير الذي يواجهه تنظيمهم الدولي وعناصره في بلدان أخرى، من بينها مصر وبلدان خليجية صنّفت الجماعة تنظيماً إرهابياً وشرعت في ضوء ذلك بتطبيق القانون عليها”.

وزادت: ” وفي المقابل تبدي دول مجاورة لليمن، ومهتمّة بوضعه الداخلي، نوعاً من حالة التسليم بالأمر الواقع، ولا تقطع التعامل مع رموز في الجماعة يحتلّون مواقع قيادية في الدولة اليمنية، وذلك بناء على دراية بالوضع الهش في البلاد والذي يتطلّب تجنّب إثارة المزيد من الصراعات داخل أجهزة الدولة اليمنية حفاظاً على كيانها”.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر، السبت: ” بالنسبة للجيش ما يزال علي محسن الأحمر القيادي بحزب الإصلاح الإخواني يتمتع بنفوذ كبير بعد عملية إعادة هيكلة القوات المسلحة التي انتزعت منه الفرقة الأولى مدرّع التي كان يقودها قبل أن يتم حلّها”.

وأفادت: ” لكنّ علي محسن مازال يساهم بفاعلية في التحكّم بالجيش عبر قادة ميدانيين موالين له على غرار العميد حميد القشيبي، المقرّب من إسلاميي التجمّع اليمني للإصلاح الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والذي يقود اللواء 310 الـذي يخوض هذه الأيام مواجهـة مع جماعـة أنصار الله في محافظـة عمـران شمـال العاصمـة”. 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com