المنبر الاعلامي الحر

عاجل: بيان هام صادر عن الشركة اليمنية للغاز بشأن آلية توزيع الغاز المنزلي لجميع المواطنين

عاجل: بيان هام صادر عن الشركة اليمنية للغاز بشأن آلية توزيع الغاز المنزلي لجميع المواطنين

يمني برس:

 

أكدت الشركة اليمنية للغاز، مساء اليوم الأربعاء، بأنها بذلت خلال الفترة الماضية جهوداً كبيرة لتوفير مادة الغاز المنزلي عبر آلية التوزيع عن طريق عقال الحارات.

 

وقالت شركة الغاز في بيان صادر عنها، “يتم يومياً توزيع مائة وثلاثة وثمانون دينا في أمانة العاصمة عبر تجميع اسطوانات المواطنين وتعبئتها بعد كتابة اسم المواطن على الاسطوانة لكي يتم إرجاع نفس الاسطوانة والحد من التلاعب واستبدال الاسطوانات السليمة بأسطوانات تالفة.

 

وأضاف البيان، “كما يتم توزيع الغاز المنزلي في عموم محافظات الجمهورية عبر آليات متخذة بحسب ظروف المحافظة وتشرف الشركة اليمنية للغاز على عملية التوزيع وتوفير مادة الغاز في عموم محافظات الجمهورية حرصاً من الشركة على وصول مادة الغاز لكافة المواطنين”.

 

وتابع البيان: “إضافة إلى قيام الشركة اليمنية للغاز باستيراد شحنات من الغاز المستورد خلال شهر أكتوبر الماضي 2019م حيث بلغت الكميات التي وصلت إلى أربع سفن محملة بكمية إجمالية (25400) طن متري لتغطية الاحتياج لكافة القطاعات الأخرى التي تستخدم الغاز وهي (السيارات المصانع والمطاعم ومزارع الدواجن وكبار المستهلكين) وتوزيع كميات كافية عبر البيع المباشر والتي تصل يومياً إلى خمسون دينا محملة بعشرة ألف اسطوانة من الغاز المستورد يتم البيع مباشرة للمواطن في نقاط محددة بمديريات أمانة العاصمة”.

 

وأوضحت الشركة في بيانها، بأنها حرصت على تسهيل تعبئة المواطن من طرامبات السيارات حيث تم التوجيه لطرمبات السيارات بالسماح بتعبئة اسطوانة لكل مواطن حتى لا يتم استغلال ذلك من قبل تجار السوق السوداء بتعبئة عدد كبير من الاسطوانات لغرض المتاجرة بها.

 

وأشارت الشركة إلى أن هذه الجهود تأتي من حرص الشركة على تسهيل الحصول على اسطوانة الغاز للمواطنين سواء عبر عقال الحارات أو البيع المباشر أو عبر طرمبات السيارات.

 

وأكدت شركة الغاز بأنها تعمل بكل الامكانات المتاحة لها لتوفير مادة الغاز في ظل الظروف التي يعيشها الوطن وتحملها أعباء قطاعات ومستخدمين جدد لمادة الغاز.

 

وأوضحت الشركة اليمنية للغاز للرأي العام ما تقوم به الشركة داحضة بلك ما يتناقله المزايدين والمشككين بجهود الشركة والذين يحاولون ترويج الشائعات المغرضة بأن هناك أزمة أو النيل مما تقوم به الشركة خلال هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ اليمن التي نعاني فيها من عدوان غاشم وحصار جائر.

 

وذكر البيان، بأن الشركة قامت بتحرير عدة بلاغات للجهات الأمنية وذلك لضبط تجار السوق السوداء في أمانة العاصمة ومنع التلاعب بمادة الغاز واستغلال حاجة المواطنين، معربة عن أملها من الجهات الأمنية اتخاذ الاجراءات القانونية حيال أولئك التجار فمسؤولية خدمة المواطنين تقع على عاتقنا جميعاً.

 

وأكدت الشركة اليمنية للغاز في ختام بيانها حرصها على بذل المزيد من الجهود لخدمة المواطن والعمل من أجل استقرار الوضع التمويني في عموم محافظات الجمهورية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com