المنبر الاعلامي الحر

أول تعليق من إيران على إتفاق الرياض وتقدم هذه النصيحة الهامة للسعودية

أول تعليق من إيران على إتفاق الرياض وتقدم هذه النصيحة الهامة للسعودية

يمني برس:

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في معرض اشارته إلى إتفاق الرياض الموقع بين المليشيات الموالية للإمارات ومرتزقة حكومة هادي الموالية للسعودية، بأن هكذا اتفاقات لا تقدم أي مساعدة في حل مشاكل اليمن.

 

وقال موسوي في تصريح، اليوم الأربعاء، “إن توقيع هكذا اتفاقات لا يقدم أي دعم إلى حل المشاكل في اليمن، وانما يأتي في سياق تعزيز الإحتلال السعودي، مباشرة أو عبر القوات التي تنوبها، لجنوب هذا البلد”.

 

وأشار موسوي إلى موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم لتاسيس دولة يمنية موحدة وشاملة عبر الحوار اليمني – اليمني؛ مؤكداً على وحدة الأراضي وسيادة هذا البلد.

 

وأضاف : ان الشعب اليمني الواعي الذي يعرف بنضاله المستدام ضد المحتلين، سوف لن يسمح لأعدائه والقوات الاجنبية باحتلال جنوب اليمن.

 

كما وجه النصيحة إلى السعودية، بالقول : انه اذا كان هؤلاء صادقين في ما يدعونه بشأن حل المشكلة اليمنية، فإنه ينبغي عليهم بدل اتخاذ قرارات لتيارات تفتقر إلى أي صلاحية، الموافقة على مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن “مهدي المشاط” القائمة على وقف استهداف البلدين.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكما أعلنت مرارا، تؤكد على أن الخطوة الأولى لحل الأزمة اليمنية، تكمن في إيقاف الحرب واراقة الدماء وازالة الحظر الجائر عن اليمن وشعبه، وفي الخطوة التالية اجراء محادثات يمنية – يمنية وصولا إلى إتفاق حول المستقبل السياسي لهذا البلد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com