المنبر الاعلامي الحر

فعالية خطابية في محافظة البيضاء بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف

يمني برس – البيضاء

نظم وجهاء وأعيان وعقال قبيلة ال هصيص بمنطقة جهري بمديرية البيضاء اليوم فعالية خطابية وفنية بمناسبة المولد النبوي الشريف.بما يليق بعظمة النبي الكريم ومكانته .

 

وفي الفعالية التي حضرها قايد للواء 117 مشاة العميد الركن ناجي الهصيصي وقايدمحور البيضاء العميد صالح محمد أبوعيشة أكد وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم تجسيدا للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم الذي بعث رحمة للعالمين وشفيعاً لأمته عند رب العالمين لهذا من واجبنا الأخلاقي والديني إحياء هذه المناسبة العظيمة في نفوس أبناء الشعب اليمني باعتبارها أعظم المناسبات الإسلامية كزي. ونوة الوكيل المنصوري إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة..داعيا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول في ساحة المركز الثقافي بمدينة البيضاء.

 

كما قال مدير عام مديرية البيضاء عادل الكسادي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يجدد الارتباط بالله فرحاً لما منَّه على المسلمين بالنبي الكريم عليه الصلاة والسلام .مشيرا إلى أهمية الإحتفال بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم. مؤكدا أهمية الاحتفال بمولد خير البرية في تعزيز وحدة الصف في مواجهة التحديات.

 

بدورة أكد عضو رابطة علماء اليمن الشيخ محمد أحمد السقاف أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى الذي كان مولده إيذانا بزمان جديد في ظل العدل واحترام قيم الانسانية وأخلاقها النبيلة وعهد ينم الخير وتحقيق العدل والمحبة والمساواة بين البشرية ونهاية عهد الظلم.

 

وأشار السقاف إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة لمالها من أهمية خاصة وأن الأمة العربية والإسلامية تشهد مؤامرة خطيرة تحاك ضدها بهدف عزلها وإبعادها عن نهج الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم.

 

من جانبة أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم تجسيدا للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم الذي بعث رحمة للعالمين وشفيعاً لأمته عند رب العالمين لهذا من واجبنا الأخلاقي والديني إحياء هذه المناسبة العظيمة في نفوس أبناء الشعب اليمني باعتبارها أعظم المناسبات الإسلامية.

 

وبين الزلاف أن تغيير واقع الأمة وإخراجها من حالة الضعف والتبعية التي تعيشها يكمن في العودة إلى نهج الرسول عليه الصلاة والسلام والتمسك بمبادئه وقيمه قولا وعملا.واهاب الزلاف بالجميع بضرورة التفاعل والمشاركة في الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول في عاصمة المحافظة بمدينة البيضاء.

 

فيما أوضح مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي أن الإحتفال بالمولد النبوي يجسد أروع معاني الوفاء لله عز وجل ورسوله الكريم.واكد الهصيصي أن إحياء هذه المناسبة هو تعزيزا وترسيخ لمبداء حب الله ورسوله واعطائه حقه من المكانة التي وضعه الله فيها.

 

وقد تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والشعرية المعبرة عن المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.

 

حضر الاحتفال أمين عام المجلس المحلي للمديرية عبدالاله محمد الهصيصي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية عبدالله المحمدي واعضاء السلطة المحلية والتنفيذية بمديرية البيضاء .

 

#المولد_النبوي_الشريف

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com