المنبر الاعلامي الحر

صنعاء : ندوة ثقافية في الجامع الكبير بعنوان “رسول الله الاسوة الحسنة”

.

يمني برس – صنعاء

 

نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد بالتنسيق مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي لانصار الله ندوة توعوية بعنوان ” رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.. الاسوة الحسنة ” بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 

وفي الندوة التي حضرها القائم بـأعمال وزير السياحة أحمد العليي وكيل وزارة الاوقاف والارشاد العزي راجح ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد عبدالله عامر وعميد المعهد العالي للإرشاد مقبل الكدهي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية أستعرض وزير الاوقاف والارشاد نجيب العجي من الخصائص العظيمة والمزايا الكريمة والاخلاق الحميدة والفضائل المحمدية التي اختصه الله بها الرسول الأعظم من بين سائر عبادة.

 

وأوضح الوزير العجي ان النبي صلوات الله عليه وآله شاهد على أمة لنفسه بإبلاغهم الرسالة، ومبشرا لأهل طاعته باتباعها وداعياً الى توحيد الله وعبادته الخالدة وسراجاً منيرا يهتدى به الى الحق الذي يريده المولى عز وجل لعباده.

 

واشار إلى السجايا التي امتاز بها سيدنا رسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم وان الله وهبه كل خلق كريم فجعل السكينة لباسه والبر شعارة والتقوى ضميره والصدق والوفاء طبيعته والعفو والمعروف خلقه والعدل سيرته والحق شريعته والهدى امامه والاسلام ملته والحكمة كلامه، وجعل امته خير امة اخرجت للناس.

 

ولفت ان من حق النبي صلوات الله عليه وعلى آله علينا ان نعظمه ونجله ونحبه ونحتفل بمولده لنظفر بالنصر والفوز الذي يمثل جائزة حبه لنا صلوات الله عليه.

 

ودعا وزير الاوقاف والارشاد الجميع الى المشاركة في احياء المولد النبوي الشريف السبت القادم، لنيل شرف فرحتها كونها مناسبة تمثل عامل اساسي لانتصار الشعب اليمني وتجسيدا لما انار به رسول الله الاعظم محمد صل الله عليه و على آله وسلم..

 

من جانبه اعتبر نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي وممثل دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله محمد ابراهيم شرف الدين في ورقتي عمل لهما احياء مناسبة المولد النبوي الشريف في بلد الايمان والحكمة في فعالية هي الاكبر والاوسع والاعظم هي رسالة الى العالم اجمع تظهر الحكمة والايمان الذي اخبرنا به الرسول عن الشعب اليمني.

 

ولفتا إلى حرص كل محبي لرسول الله ان يحضر فيها ويحضر في الجمع الكبير الحاشد هي رسالة بان هذا الشعب اليمني قد بعث فيه النبي محمد صل الله عليه وسلم من جديد، وبعث فيه بجهاده وبقرآنه أخلاقه.. مؤكدا ان الفعالية لا تغيظ مسلما او مؤمنا يردد اشهد آلا اله الله وان محمد رسول الله، انما تغيظ اليهود الذين حاولوا قتله وقتل جميع الانبياء.

 

واشارا ناجي وشرف الدين إلى ان البدعة ليست بإحياء مولد النبي، وإنما تكمن في المراقص والملاهي الليلية واستقبال البابا واستقبال ترامب والراقصات واحياء نوادي المصارعة وعيد الكرسمس.

 

ودعيا إلى تعزيز المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء السلت القادم .. منوهين بان المحبين من سيحضرون ولن يتخلف عنها سوى المشككون والمرتابون والمتخلفين عن نصره الحق ومواجهة الباطل.

 

كما أشارا إلى أن هذه المناسبة ستأتي ردا على اؤلئك الذين يحاولون التطاول على تلك الهامه الشامخة والشخصية العظيمة التي عظمها الله في كتابة الكريم.

 

وحثا على ضرورة التأسي برسول الله صل الله عليه واله وسلم في كل جوانب حياته، في صدقة ، اخلاقه وجهاده .

 

#المولد_النبوي_الشريف

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com