المنبر الاعلامي الحر

الناطق الرسمي لأنصار الله : قصف الطيران في عمران منزلق خطير .. والبلد لا يحتمل المزيد من المشاكل والحروب .

يمني برس _ صنعاء :

 الناطق الرسمي للمكتب الإعلامي للسيد/ عبدالملك بدرالدين الحوثي - محمد عبدالسلام
الناطق الرسمي للمكتب الإعلامي للسيد/ عبدالملك بدرالدين الحوثي – محمد عبدالسلام

أكد  الناطق الرسمي لأنصار الله الحوثيين مشاركة الطيران الحربي اليمني في قصف عدداً من المناطق بمحافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء .

وقال محمد عبدالسلام  أن مشاركة الطيران في قصف عمران يعتبر “تصعيدا ومنزلقا خطيرا للغاية وأمر غير مقبول و سعياً سيؤدي باليمن الى حافة الهاوية.

تصريحات محمد عبدالسلام لقناة المسيرة إعتبرت أن مشاركة الطيران الحربي اليمني لأول مرة في قصف عمران خدمة لمن وصفهم بالتكفيرين القادمين الى عمران وعوناً ومساندة عسكرية مباشرة لهم مؤكداً  أن ذلك سيعيد البلد الى الهاوية ويعيد الأوضاع الى ماقبل مؤتمر الحوار وماقبل الثورة الشبابية الشعبية.

و أوضخ محمد عبدالسلام أن دخول الطيران على خط المواجهات الجارية بعمران يعتبر تدخلاً من اللواء علي محسن الاحمر مستشار الرئيس اليمني وقائد اللواء 310 العميد حميد القشيبي اللذان قال أنهما من بقوا ضد جماعة انصار الله منذ عام 2011 و حتى اليوم.

وأشار عبدالسلام إلى ان اقحام الدولة والطيران يعتبر عودة جديدة للحرب على جماعة انصار الله وأمرا خطيرا سيكون له تداعيات على الوضع السياسي في البلد برمته محملاً حزب الاصلاح الاسلامي ومن يساندوهم بالمسؤولية والتورط في ماوصفه بهذا “العدوان الغاشم” الذي قال أنه يؤكد أن اللواء الأحمر مايزال قائدا للمنطقة الشمالية الغربية وليس مستشاراً عسكريا للرئيس كونه من يقف وراء ذلك التصعيد الذي وصفه بالخطير  والذي قال أنه يأتي في وقت لاتحتمل فيه البلد المزيد من الحروب معتبراً أن الاعتذار الذي قدم لجماعة انصار الله وأبناء صعدة في مؤتمر الحوار يعتبر حبراً على ورق.

وأكد عبدالسلام ان السلطة المحلية والقبائل ومختلف ابناء عمران يطالبون باقالة  القشيبي والمحافظ دماج الأمر الذي قال أنه يستدعي الدولة التجاوب مع مطالب ابناء عمران بالتغيير وليس بقصف المدينة بنفس الآليات والأشخاص والتحركات التي قال أنها تحركت من قبل لحربهم في صعدة .
 وعن استراتيجيتهم في التعامل مع التطورات الجارية على الارض بدخول الطيران على خط المواجهة وتحرك تعزيزات عسكرية تابعة لقوات ماكانت تعرف بالفرقة الأولى مدرع التي كان يقودها مستشار الرئيس اليمني للشؤون العسكرية اللواء  علي محسن الاحمر لتعزيز قوات اللواء 310 والجيش اليمني في مواجهاته الجارية بعمران، قال عبدالسلام:” لن نستقبل الحملة العسكرية بالورود وانما سندافع عن انفسنا بكل مالدينا من قوة” معتبرا أن تلك التطورات تأتي للهروب  من تنفيذ استحقاقات مخرجات مؤتمر الحوار ومساع لاعادة البلد الى منزلق خطير من خلال هذا التصرف الأحمق والانزلاق الخطير في عمران.

ودعا عبدالسلام الدولة اليمنية الى التجاوب مع مطالب ابناء عمران و تجنب الحرب كون البلد لا يتحمل المزيد من المشاكل والحروب ، مؤكدا أن التغيير في عمران يعتبر ضمانا  لاستقرار البلد والتعايش فيه ،بدلا من خوض الحروب التي قال انها هروب مفضوح من مستحقات الحوار الذي يجرم مشاركة الجيش في اي حروب داخلية .

http://youtu.be/Ax_gnGoONyo

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com