المنبر الاعلامي الحر

إستعداداً للتعاون الجاد من أجل إيقاف المواجهات .. زعيم انصار الله يتقدم بمبادرة لإيقاف الحرب في عمران

يمني برس _ خاص

 

السيد عبد الملك الحوثي
السيد عبد الملك الحوثي

قدم زعيم أنصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، مبادرة لوقف الحرب في عمران، وقال أنهم مستعدون لوقف اطلاق النار وتسليم المدينة الى قوة محايدة تتبع وزارة الدفاع اليمنية،

و أعلن السيد عبدالملك في خطاب مباشر عبر قناة المسيرة قبل قليل اطلاقهم غداً لسراح أكثر من مائة جندي كانوا قد أسُروا لدى أبناء عمران قائلاً أنهم كانوا ضيوفاً عليهم أعزاء و مكرمين و ذلك مبادرة منهم في السعي إلى إيقاف المواجهات .

و قال السيد عبدالملك في خطابه أن أنصار الله على استعداد للتعاون الجاد من اجل إيقاف الحرب في عمران، قائلاً:”مستعدون للتعاون الجاد لتحقيق الامن والاستقرار في عمران ومستعدون للتعاون في تنفيذ الاتفاق المجتمعي مع ملحق للتفاهمات الشفوية وفق آلية مزمنة ولسنا عدوانيين”.

وأكد زعيم أنصار الله عدم وجود أي رغبة لديهم بالحروب، وقال: لانرغب بوجود حروب جديدة في البلاد ونمد يد السلام ونرفض الحروب ولكننا لن نتهاون مع من يعض يد السلام لان من يعضها ستنكسر اسنانة. وفق تعبيره.

و أضاف قائلاً ان من يهمهم في عمران هو حماية أبنائها ممن وصفهم بالتكفيرين من أعضاء القاعدة القادمين من خارج المدينة.

و في سياق خطابه قال زعيم أنصار الله أن ضغوطاً مارسها حزب الاصلاح و اللواء علي محسن الاحمر ، على الرئيس عبدربه في مختلف الاتجاهات لتدخل الجيش في عمران واصفاً إياهم بتجار الحروب ومصاصي الدماء.. وبانهم يكسبون اموالا من الخارج تمويلا للحروب ويكسبون اموالا يعتبرونها ارباح لتجاراتهم واستثماراتهم متهماً إياهم أيضاً بالسعي لتأمين عناصر ما تسمى بالقاعدة في العاصمة اليمنية صنعاء ومدن أخرى .

وفي خطابه ، اتهم السيد عبد الملك الحوثي تنظيم ما يسمى بـ “القاعدة” بأداء دور وظيفي لتعزيز التواجد الأمريكي سياسياً وعسكرياً .

وطالب السيد في خطابه وزير الدفاع اليمني وقيادة البلاد الى “التعاطي مع الوضع بعمران بمسؤولية والترفع والنظر الى كل اليمنيين ومصالحهم بعين المسؤولية وعدم الانجرار الى رغبات اللواء علي محسن الاحمر وحزب الاصلاح، وفق قوله.

ونصح السيد عبدالملك من وصفهم بـ”المعتدين من مليشيات حزب الاصلاح بعد الانجرار وراء المصالح الضيقة على حساب الشعب اليمني، وقال :”أأكد لكم ان صفقاتكم ومتاجرتكم بالدماء ستعود عليكم بالخسران بإذن الله، واستشهد بقول الله تعالى:” ولايحيق المكر السيئ الا بأهله”. وأضاف بالقول :”أنتم لاتضمنون عواقب الاموار حتى لو ملكتكم الاموال والارصدة بالبنوك”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com