المنبر الاعلامي الحر

شهداء وجرح في تفجيرات واعتداءات للجماعات التكفيرية في الرقة شمال سوريا

شهداء وجرح في تفجيرات واعتداءات للجماعات التكفيرية في الرقة شمال سوريا

135
يمني برس – سوريا

 

استشهد خمسة سوريين وأصيب 17 آخرون نتيجة انفجار سيارة مفخخة في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومجموعات تكفيرية مدعومة منها.

 

وأفادت وكالت “سانا” بأن سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة انفجرت مساء أمس في الشارع الرئيسي لبلدة سلوك بمنطقة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 17 آخرين حالات العديد منهم خطيرة.

 

كما استشهدت طفلة بعمر 6 سنوات جراء اعتداء الجماعات التكفيرية بالقذائف الصاروخية على عدد من أحياء حلب.

 

وأوضحت “سانا” أن الجماعات التكفيرية المنتشرة في ريف حلب الغربي وتحديداً في منطقة الراشدين اعتدت ليل الأحد بعدد من القذائف الصاروخية على أحياء الأعظمية والحمدانية وسيف الدولة بحلب ما تسبب استشهاد طفلة بعمر6 سنوات ووقوع اضرار مادية في المنازل والممتلكات.

 

إلى ذلك واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها اعتداءاتها على قرى وبلدات بريف الحسكة الشمالي واستهدفت منازل المدنيين في قرية الدردارة بقذيفة عبر طائرة مسيرة.

 

واستهدفت قذيفة أطلقتها طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال التركي قرية الدردارة بريف منطقة رأس العين ما أدى إلى أضرار مادية في المكان في الوقت الذي أقدمت فيه مجموعات من مرتزقة القوات التركية على اقتياد أهالي القرية تحت التهديد بالسلاح والضرب بأعقاب البنادق واحتجازهم في أحد المباني لانتزاع اعترافات منهم بالقوة.

 

وأصيب عدد من سكان قرية الأسدية التابعة لمنطقة رأس العين بجروح نتيجة انفجار لغم أرضي زرعته قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها في محيط القرية.

 

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء