المنبر الاعلامي الحر

خبر هام من وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء

خبر هام من وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء

169

يمني برس:

 

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة حرص الوزارة على تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وشدد الوزير الدرة خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الاثنين، لمسئولي إدارة الأسماء التجارية ومكتب خدمات الجمهور على سرعة انجاز معاملات المواطنين وتطوير آليات العمل لخدمة الجمهور المتعامل مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.

 

ولفت إلى أنه تم إطلاق خدمة الرقم المجاني لتلقي شكاوى المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها .. مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يخل بأداء واجباته ويعرقل معاملات المواطنين.

 

وأوضح أن الوزارة تعمل حالياً على استكمال البنية التشريعية فيما يتعلق بالقوانين واللوائح التي تنظم العمل في الوزارة وهيئاتها والقوانين واللوائح للصناعة وتشجيع الاستثمار وحماية الإنتاج المحلي والسجل التجاري وتطوير النظم واللوائح المتعلقة بالأسماء التجارية والسجل التجاري لمعالجة الإشكاليات التي تواجه العمل والنزاعات التجارية والتظلمات بشأن السماء التجارية.

 

وحث على ضرورة تكامل الجهود بين إدارة الأسماء التجارية ونظم المعلومات ومكتب خدمات الجمهور لاستكمال الربط الشبكي بين ديوان الوزارة ومكاتبها في المحافظات وإعادة تفعيل خدمات الأسماء التجارية للجمهور عبر الموقع الالكتروني وتفعيل خدمة تتبع المعاملات عبر خدمة الرسائل القصيرة في الهاتف.

 

وبين وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة تعمل على تطوير قدرات كوادرها من خلال التدريب والتأهيل في مختلف المجالات بما يسهم في تطوير مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وخلال الاجتماع بحضور مستشار الوزارة محمود النقيب، استعرض مدير عام خدمات الجمهور محمد كرامي ومدير عام نظم المعلومات أروى القباطي ومدير إدارة الأسماء التجارية أمل الشعيبي، الإجراءات المتبعة في تسجيل الأسماء التجارية والترتيبات لإصدار الدليل الإرشادي الالكتروني والورقي للخدمات التي تقدمها الوزارة.