المنبر الاعلامي الحر

مئات الآلاف من اليمنيين يخرجون في مسيرة حاشدة رفضاً لزج الجيش في عمران وعناصر أمنية تعتدي على المسيرة (صور+فيديو)

يمني برس _ خاص : 

مسيرة 4

خرج مئات الآلاف من اليمنيين في مسيرة حاشدة صباح اليوم رفضاً لزج الجيش في حرب عمران جابت عدد من شوارع العاصمة صنعاء .

وردد االمشاركون في المسيرة بهتافات و شعارات تطالب بعدم زج الجيش في الحروب خدمة لأهداف حزبية و قبلية .

المسيرة انطلقت من أمام منصة ساحة التغيير مروراً بجولة كنتاكي و شارع الزبيري وجولة عصر حيث تم الإعتداء على المسيرة من قبل جنود مكافحة الشغب والذي يتبعون وزارة الداخلية الإخوانية و سقط عدد من الجرحى بسبب الغازات .

مسيرة 5

القوات الأمنية المسلحة و كذا قوات القوات الخاصة تمترست في العديد من المباني تحمل القناصات و أسلحة الكلاشنكوف حاولت استفزاز شباب الثورة بألفاظ نابية غير أن شباب الثورة لم ينجروا الى الرد عليهم .

شباب الثورة استطاعوا كسر الحاجز الأمني لرجال الأمن وواصلوا مسيرهم بإتجاه منزل الرئيس هادي حيث القي بيان المسيرة هناك و من ثم عادت المسيرة نحو ساحة التغيير .

بيان المسيرة أدان و استنكر الزج بأبناء الجيش في في الحروب والصراعات التي وصفها بالحزبية والداخلية ورفضاً السعي لنقل المعارك إلى الجهة التي وصفها بالخطأ هروبا من المواجهة مع العدو الحقيقي حسب تعبير البيان .

و أكد بيان المسيرة على ضرورة اقالة حكومة ما تسمى بالوفاق و تشكيل حكومة كفاءات تحقق أهداف الثورة كاملة داعياً جميع أبناء الشعب اليمني للوقوف بوجه العابثين بأمن البلدة استقراره وسيادته خدمة لمصالحهم واستجابة لقوى خارجية تسعى لإضعاف البلد والسيطرة عليه والهيمنة على قراره واستنزاف خيراته ومقدراته حسب تعبير البيان .

و أشار البيان إلى رفضة لجرائم الطيران الأمريكي بحق اليمنيين تحت أي ذريعة ورفض أي شكل من أشكال التدخل وانتهاك السيادة اليمنية .

مسيرة 1مسيرة 2مسيرة 3جرحى

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com