المنبر الاعلامي الحر

ناطق القوات المسلحة ينفي علاقة الجيش بالحرب في عمران .. والرئيس هادي يستهجن بعض التصرفات العسكرية

يمني برس _ خاص :

مؤتمر صحفي

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد سعيد الفقيه ، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن الجيش لم يتدخل في عمران..

الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة قال اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بنادي ضباط الشرطة بأن الجيش اليمني ليس له علاقة بالحرب في عمران و لم يتدخل فيها و أن الحرب في عمران معروف من يقوم بها .

و في ذات السياق تطرق الرئيس هادي لأول مرة بشأن الأحداث في عمران مستهجناً تصرفات بعض القيادات العسكرية في إشارة منه الى اللواء القشيبي و الجنرال علي محسن .

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا موسعا استشنائيا ضم رئيس مجلس النواب يحي علي الراعي وهيئة رئاسة المجلس ورؤساء الكتل في المجلس ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه والوزراء.

هادي في اجتماع

و قال الرئيس عبدربه منصور هادي “إن لشرف العسكري يجب أن يكون فوق كل الاعتبارات”, مشددا على “عدم السقوط برخائص الأمور”.

واستعرض الرئيس عبدربه منصور هادي, الخميس, المعطيات الميدانية في محافظة عمران والاتفاق على وقف إطلاق النار الذي تم إبرامه وإعلانه الأربعاء.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ, تطرق الرئيس أيضا “إلى بعض التصرفات العسكرية في الميدان هنا أو هناك .. مشيراً إلى بعض الاختلالات والاختراقات .. مؤكدا أن الشرف العسكري يجب أن يكون فوق كل الاعتبارات وعدم السقوط برخائص الأمور .

و يعتبر هذا التصريح و النفي العسكري ضربة لإعلام الإصلاح الذي صور بأن الحرب الذي تخوضة بعض قيادات الجيش ضد أبناء عمران خدمة لأغراض حزبية و قبلية هي حرباً ضد الجيش من أجل زجة في شن حرب سابعة ضد الحوثيين .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com