المنبر الاعلامي الحر

الكشف عن سبب إستغاثة ابن سلمان بسلطان عُمان.. وهذا ما تريده السعودية !!

الكشف عن سبب إستغاثة ابن سلمان بسلطان عُمان.. وهذا ما تريده السعودية !!

يمني برس:

 

علّق مغرد قطري شهير، على التغير الحاصل في السياسة السعودية بعد الزيارة المفاجئة التي قام بها، نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان إلى سلطنة عمان.

 

وقال المغرد القطري “بوغانم” في تغريدة على موقع تويتر، إن زيارة ابن سلمان لسلطنة عمان جاء بهدف طلب الوساطة العمانية مع إيران والحوثي.

 

وأشار بوغانم إلى الموافقة السعودية المفاجئة في مشاركتها في بطولة كأس الخليج في قطر بعد رفضها سابقا، لافتاً أيضاً إلى أنها تأتي في نفس السياق وهي محاولات (سعودية لتعديل أوضاعها خارجيا) بعد تلقيها عدة ضربات متتاليه.

 

وأجرى نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، سلسلة لقاءات مع مسؤولين عمانيين أبرزهم السلطان قابوس بن سعيد، في زيارة مفاجئة الاثنين الماضي.

 

وتعد مسقط معروفة بأنها أبرز وسطاء الملف اليمني، كما يُسند لخالد بن سلمان مسؤولية الملف اليمني، وينسب له إنهاء أزمة حكومة الفار هادي وما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، والتي توجت مؤخراً بما يعرف “اتفاق الرياض”، وفق تقارير إعلامية.

 

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية عدواناً غاشماً على اليمن، أدى إلى مقتل 80 ألف مدني بينهم آلاف الأطفال والنساء، حسب تقديرات أممية منتصف يونيو / حزيران.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com