المنبر الاعلامي الحر

بعد إشتباكات عنيفة.. قبائل الصبيحة تحاصر معسكرات “الحزام الأمني” في عدن

بعد إشتباكات عنيفة.. قبائل الصبيحة تحاصر معسكرات “الحزام الأمني” في عدن

يمني برس:

 

أفادت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت، اليوم الخميس، بين مسلحين من قبائل الصبيحة في لحج ومرتزقة “الحزام الأمني” التابع لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة عدن.

 

وقالت مصادر في حكومة المرتزقة، إن مسلحي قبائل الصبيحة احكموا سيطرتهم على طريق عدن ولحج، وحاصروا عدداً من معسكرات ما يسمى اللواء الخامس أمني إماراتي، الذين يقودهم القيادي المرتزق صالح السيد.

 

وبيّن المسستشار السابق في سفارة حكومة المرتزقة بالرياض، المرتزق أنيس منصور، عبر حسابه في “تويتر”، أن مسلحي قبائل الصبيحة نشروا نقاط تفتيش على الطريق الرئيسي بين عدن ولحج، مطالبين قائد ما يسمى اللواء الخامس المرتزق صالح السيد، بتسليم نفسه.

 

وأتى هذا الهجوم بعد مقتل أحد أبناء الصبيحة، برصاص مرتزقة الحزام الأمني، حيث سبق أن أعطت القبائل مهلة لمرتزقة الإنتقالي بتسليم قتلة المواطن صالح البغيلة، وأنتهت دون أي تحرك.

 

ومنذ الصباح يشهد المدخل الشمالي لمدينة عدن مواجهات عنيفة بين مرتزقة الحزام الأمني وقبائل الصبيحة، استخدم فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة والقنابل اليدوية.

 

وبحسب مصادر محلية، فإن الإشتباكات أدت إلى سقوط جرحى من الجانبين، بالإضافة إلى قطع الطريق العام بين لحج وعدن، لافتة إلى أن الأجواء ما تزال متوترة حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com