المنبر الاعلامي الحر

نائب وزير الخارجية يناقش مع بعثة الصليب الأحمر آخر مستجدات الوضع الإنساني في اليمن

نائب وزير الخارجية يناقش مع بعثة الصليب الأحمر آخر مستجدات الوضع الإنساني في اليمن

يمني برس:

 

ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي، في لقائه اليوم السبت، نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء ألكسندر إيكوي، آخر مستجدات الوضع الإنساني المتدهور في بلادنا ولاسيما انتشار حمى الضنك والملاريا في بعض مديريات محافظة الحديدة.

 

وأهاب نائب وزير الخارجية بضرورة اضطلاع المنظمات العاملة في المجال الإنساني بدورها من خلال المساهمة في مواجهة واحتواء هذه الأوبئة الناجمة عن الحصار والعدوان.

 

ونوه حسين العزي بالجهود التي تبذلها بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجال الإنساني، وكذا في تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الذي تمخض عن اتفاقات ستوكهولم.. مجدداً التأكيد على استعداد الجهات الحكومية لتقديم التسهيلات اللازمة للجنة الدولية بما يمكنها من القيام بالمهام المناط بها على النحو المطلوب.

 

من جانبه أشاد إلكسندر إيكوي، بالتعاون والتسهيلات المقدمة للبعثة من قبل الجهات المعنية، مجدداً التأكيد على الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن بما من شأنه التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

 

الجدير ذكره أن وزارة الصحة دقت ناقوس الخطر بشأن انتشار الأمراض والأوبئة في محافظة الحديدة وتدهور البنية التحتية نتيجة العدوان وقد تسببت حمى الضنك والملاريا في وفاة 68 شخصاً معظمهم من الأطفال واصابة 2890حالة اخرى بمديرية الجراحي بمحافظة الحديدة خال الايام القليلة الماضية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com