المنبر الاعلامي الحر

مدير مكتب الرئاسة يدشن خدمة الجمهوري ورقم الشكاوى في هيئة الزكاة

.

يمني برس : 

 

دشن مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ومعه رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم، العمل بإدارة خدمة الجمهور بالهيئة واستقبال الشكاوى عبر الرقم المجاني ( 80000110 ).

 

وخلال التدشين الذي حضره وكلاء الهيئة المساعدون لقطاعات التوعية والإعلام محمد حيدره والمعلومات مجاهد النصره والموارد الدكتور علي الأهنومي، أشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بالنجاح الذي حققته الهيئة العامة للزكاة رغم حداثة إنشائها.

 

وأكد أن هيئة الزكاة قدمت خدمات في أكثر من اتجاه خلال الفترة الماضية رغم أن تاريخ إنشائها في حدود العام .. لافتا إلى أن هيئة الزكاة متقدمة على مؤسسات سبقتها بعشرات السنين في أدائها وأنظمتها واهتمام قيادتها.

 

وقال ” هذا النجاح ثمرة من ثمار الالتزام بالمصارف الشرعية للزكاة والتي تحققت من خلال المشاريع الناجحة لصالح الفقراء والمساكين والغارمين “.

 

ودعا مدير مكتب الرئاسة، إلى ضرورة تحديد الزكاة المفروضة على المكلفين قبل نزول المتحصلين حتى لا يكون هناك أخذ ورد ومساومة على تحديد مبلغ الزكاة المفروض شرعا .

 

وأشار إلى أن مكافحة الفساد يتطلب تضافر الجهود لمواجهة إرث الماضي الذي شرعن للفساد وأصبح ثقافة لدى المؤسسات.

 

وأكد الحاجة لمعركة ثقافية للتعريف بخطورة الفساد وجرم الرشوة والإبتزاز وأخذ المال العام، بالإضافة إلى حملة إصلاحات فيما يتعلق بالجانب القانوني وتحديد اللوائح بالشكل الذي يغلق المنافذ أمام المبتزين والمتلاعبين.

 

وأضاف ” للأسف هناك من يشكك بمشروع مكافحة الفساد من الفاسدين الذين يخاطبوننا من الفلل الفارهة لكننا نقول لهم هونوا فلا زلنا في بداية الطريق ونسعى لإصلاح فسادكم خلال الفترة الماضية ” .

 

وأضاف ” كل مسئول لا يريد أن يتحرك من موقع الخدمة لهذا الشعب فعليه أن يترك المجال للشرفاء الذين سيعملون على تقديم الخدمة بأرقى المستويات “.

 

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى أهمية تدشين خدمة الجمهور التي أطلقتها الهيئة قبل أشهر واستقبال الشكاوى عبر الرقم المجاني كنافذة واحدة مرتبطة بخدمة الجمهور.

 

وأكد أبو نشطان أن هيئة الزكاة حريصة على صرف الزكاة في مصارفها الشرعية بحيث تصل إلى مستحقيها.

 

ودعا المواطنين إلى التفاعل مع الرقم المخصص لاستقبال الشكاوى بالهيئة العامة للزكاة والإبلاغ عن أي حالة فساد أو ابتزاز أو إساءة من موظفي الهيئة .. مؤكدا أن الهيئة ستتخذ الإجراءات الرادعة لكل من يحاول ابتزاز المواطن أو مكلفي الزكاة.

 

ولفت رئيس هيئة الزكاة إلى أن جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة مجانية ولا يوجد عليها أي مقابل مادي .. مشددا على موظفي الهيئة  أن يكونوا عند مستوى المسؤولية والأمانة.

 

إلى ذلك طاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية ورئيس الهيئة العامة للزكاة بأقسام إدارة خدمة الجمهور وخدمة استقبال الشكاوى واستمعا من المعنيين إلى إيضاح حول آلية استقبال المعاملات والشكاوى والتكنولوجيا المستخدمة في خدمات النافذة الواحدة للهيئة.

 

كما استمع حامد إلى شرح من قيادة الهيئة حول المشاريع الزكوية التي نفذتها الهيئة العامة للزكاة ضمن المصارف الشرعية منذ إنشائها والتي بلغت تكلفتها أكثر من 14 مليار ريال منها قرابة 10 مليارات ريال تكلفة المشاريع التي أطلقتها هيئة الزكاة خلال فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1441هـ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com