المنبر الاعلامي الحر

الرئيس التونسي يواصل مفاجآته.. شاهد ماذا قال عن العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن

الرئيس التونسي يواصل مفاجآته.. شاهد ماذا قال عن العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن

يمني برس:

 

قال الرئيس التونسي “قيس سعيد”، إن التحالف الذي تقوده السعودية في العدوان على اليمن يلقي صواريخ ومتفجرات على اليمن تقدر بمليارات الدولارات ويعجز عن مد أطفالها بالغذاء والدواء.

 

وأشار الرئيس التونسي في تغريدة شارك بها الحملة التضامنية مع أطفال اليمن قائلاً: عندما اشاهد الوباء يقتل أطفال اليمن الشقيق وهناك دول تمتلك أكثر من نصف ثروات الشرق الأوسط تقود تحالفا بدعوى تخليص هذا الشعب من القهر والظلم.

 

وأضاف: أشعر بالدهشة كيف يلقي عليهم التحالف بصواريخ ومتفجرات تكلفه مليارات الدولارات ويعجز عن مدهم بالغذاء والدواء الذي لا يكلف تكلفة يوم للطيران الحربي.

 

وفي وقت سابق يوم الأحد أطلق نشطاء يمنيون، حملة تضامن واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي مع الآلاف من الأطفال في مختلف محافظات البلاد يواجهون الموت جراء الحصار وتفشي الأوبئة والأمراض.

 

وقالت اللجنة المنظمة للحملة في بلاغ صحفي، إن التظاهرة التي انطلقت الساعة سادسة مساء يوم الأحد على الوسم #الوبا_يقتل_اطفال_اليمن تهدف إلى إيصال معاناة الأطفال في اليمن مع الأوبئة والأمراض.

 

وتقول منظمة الأمم المتحدة إن أكثر من نصف المرافق الصحية في اليمن باتت خارج الخدمة من جراء العدوان الذي تقوده السعودية منذ مارس/ آذار 2015، ووفقاً لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2019، فإن 19.7 مليون شخص في حاجة إلى رعاية صحية في أنحاء البلاد، وتصل الكلفة الإجمالية إلى 627 مليون دولار أمريكي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com