المنبر الاعلامي الحر

تصريح خطير لرئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى

تصريح خطير لرئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى

 

يمني برس- متابعات

أكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، عبدالقادر المرتضى، أن الوفد الوطني المشارك في مشاورات السويد، وافق على كل المقترحات التي قدمها المبعوث الأممي بشأن ملف الأسرى، مشيراً إلى أن طرف العدوان ومرتزقته رفضها.

 

وأوضح المرتضى في تصريحات إعلامية اليوم الأحد، أن الوفد الوطني بادر بإطلاق مئات الأسرى من طرف واحد، لإثبات النوايا والدفع بالاتفاق إلى حيز التنفيذ.

 

وقال أن الطرف الأخر يتعامل مع ملف الأسرى كملف سياسي وليس إنسانياً.. لافتاً إلى أن أداء المبعوث الأممي يرتق إلى المستوى المطلوب رغم أنه قدم اقتراحات جيدة.

 

كما أكد المرتضى، أن كل جريمة بحق الأسرى، تم رفعها إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلا أنه يبرر عدم قدرته على التحرك بسبب عدم سماح التحالف للجانه بزيارة السجون.

 

وأشار إلى أن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، تخاطب جميع المنظمات، من خلال رفع التقارير الموثقة على كل الجرائم المرتكبة بحق الأسرى، مدعومة بشهادات أقاربهم دون أن نتلقى ردا منها حتى الان.

 

وأفاد عبدالقادر المرتضى، بأن هناك المئات من المعتقلين على خلفية مناطقية ومذهبية في سجون المرتزقة، من المرضى والطلاب والحجاج والتجار وغيرهم بسبب سفرهم عبر مأرب و عدن بعد إغلاق مطار صنعاء الدولي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com