المنبر الاعلامي الحر

صلح قبلي ينهي قضية قتل لأكثر من 17 عاماً في عمران

صلح قبلي ينهي قضية قتل لأكثر من 17 عاماً في عمران

 

عمران- يمني برس

أنهى صلح قبلي بمحافظة عمران ، اليوم الاثنين، قضية  بين أسرتي ال سيلان وال الهمداني من ابناء مديرية الجبل

 

خلال الصلح الذي تقدمه محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان  وعدد من مشائخ ووجهاء وقيادة السلطة المحلية بمحافظة عمران في حل قضية قتل بين أسرتي ال سيلان وال الهمداني من ابناء مديرية الجبل  منطقة ذرحان عزلة عيال حاتم  استمرت اكثر من 17 عاما. اعلن فيه اولياء دم المجني علية  عبد الله علي همدان الذرحاني  عفوهم العام لوجه الله تعالي عن الجاني  عبد الله قاسم سيلان .

 

وفي الصلح  الذي حضره امين عام محلي المحافظة الشيخ صالح المخلوس  وعضو الشورى الشيخ احمد الزبيري والنواب  الشيخ ناجي حامد  ووكلاء المحافظة الشيخ عبد العزيز ابو خرفشة والاستاذ حسن الاشقص  ومسؤول التلاحم القبلي الشيخ جبران مرفق  ومدير مديرية الجبل سمير الضياني  وعدد كبير من مشائخ الجبل وعيال سريح .

 

أشاد محافظ المحافظة فيصل جعمان بتشريف همدان الذرحاني  للحكم وإغلاق ملف القضية نهائيا.. مؤكدا حرص القيادة الثورية والسياسية على حل كافة قضايا الثأر وحقن الدماء وتعزيز وحدة الصف والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق اليمن أرضا وإنسانا .

 

ودعا المحافظ جعمان كافة القبائل بالمحافظة إلى نسيان الخلافات والتفرغ لمواجهة العدوان ومخططاته.. مؤكدا أهمية رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وضرورة تضافر الجهود لمعالجة القضايا وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية والتوجه لمواجهة العدوان ومخططاته.

من جانبهم ثمن الحاضرون من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء موقف الصلح ومساعي المخلصين في حل الخلاف واللقاء بين الطرفين لتجسيد مبدأ التسامح والأخلاق النبيلة للشعب اليمني.

 

فيما عبرت اسرتي  ال سيلان وال الهمداني  عن شكرهم للمساعي والجهود الحثيثة التي بذلت لحل القضية بينهم، مؤكدين الحرص على لم الشمل والتسامح في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com