المنبر الاعلامي الحر

خلال ترأسه إجتماع بصنعاء.. نائب وزير الزراعة يؤكد أهمية إيجاد حلول للحد من داء الكلب في اليمن

خلال ترأسه إجتماع بصنعاء.. نائب وزير الزراعة يؤكد أهمية إيجاد حلول للحد من داء الكلب في اليمن

يمني برس:

 

أكد نائب وزير الزراعة والري المهندس، ماجد المتوكل، أهمية إيجاد حلول لمساعدة جهود التخلص من داء الكلب الذي أصبح يهدد حياة وسلامة المواطنين.

 

وأشار المهندس المتوكل خلال ترأسه اجتماع بصنعاء، الثلاثاء، بحضور وكيل أمانة العاصمة المهندس عائض الشميري ورئيس منظمة نسيج الغد التنموية المهندس سامر منصور، إلى أن انتشار الكلاب الضالة بشوارع المدن والمحافظات سببا رئيسيا للإصابة بداء الكلب الذي تسبب في وفاة عدد من الأطفال في اليمن.

 

وشدد على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لإيجاد حلول وتدابير لمواجهة هذه المشكلة سواء بالتخلص من الكلاب الضالة أو توفير لقاحات للوقاية من هذا المرض.

 

وكرس الاجتماع لوضع مقترحات وتصورات حول كيفية الحد من داء الكلب والتخلص من الكلاب الضالة التي تعتبر الناقل الرئيسي لداء الكلب.

وأكد الاجتماع أهمية تشكيل لجنة فنية مصغرة من الجهات المعنية الصحة والزراعة والاعلام وممثلو المنظمات الدولية في هذا المجال بهدف ايجاد برنامج متكامل لمواجهة هذه الظاهرة والحد منها.

 

ولفت المجتمعون إلى أهمية أن تتبنى اللجنة المصغرة برامج توعوية حول المرض والوصول إلى بيانات متكاملة عن داء الكلب لمساعدة متخذي القرار على إيجاد القرارات المناسبة للحد من هذا المرض ومسبباته.

 

وتضمن الاجتماع عرض تلفزيوني لمنظمة نسيج الغد التنموية حول المشروع العالمي لإنهاء الوفيات البشرية المتنقلة عن الكلاب بحلول 2030م، وكذا عرض حالات مصابة بداء الكلب بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات خلال الأعوام الثلاثة الماضية والتي توفت جراء الإصابة بداء الكلب.

 

وبحسب وزارة الصحة والسكان، فإن إجمالي عدد الحالات المصابة بداء الكلب في اليمن منذ مطلع العام الجاري 9498 شخصاً، توفي منهم 50 حالة.

 

حضر الاجتماع مستشار وزارة الزراعة يحيى اسماعيل الحوثي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com