المنبر الاعلامي الحر

اختتام الدورة التنشيطية لمقدمي خدمة التحصين بمحافظة عمران

اختتام الدورة التنشيطية لمقدمي خدمة التحصين بمحافظة عمران

 

يمني برس- عمران- صفاء عايض

 

اختتمت اليوم بمحافظة  عمران الدورة التدريبية التنشيطية لمقدمي خدمة التحصين لجميع المديريات بمحافظة عمران وتستمر خمس ايام، ،وبدعم من منظمة اليونيسيف.

 

وحضر اختتام الدورة التدريبية الدكتور محمد مجاهد الحوثي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة حيث أكد في كلمته علي ضرورة الاهتمام بالدورة التدريبية التنشيطية وعدم الاستهان بها لانها تعطي معلومات تفيد المتدرب والمتدربة في اماكن تواجدهم في المرافق الصحية وهذة الدورة التدريبية من افضل الدورات لانها قدمت كثير من معلومات جديدة والمفيدة في مجال التحصين العلمي.

واضاف الحوثي علي الجميع بان يكون جنود في مجال عملهم سواء خلال فتراتهم السابقة او في مستقبل وعلي الجميع التعاون والعمل علي التغطية الصحية في مجال التحصين في مستوي الثالث وان تكون هنالك سياسة في تغطية كل مستويات في جميع التحصين وحتي نخفض من نسبة المرض وهو واجب ديني قبل ان يكون واجب عملي.

 

 

من جانبه اوضح الدكتور /حدي العمدي مدير ادارة التحصين بالمحافظة بان عدد المشاركين مائة وعشرين من جميع مديريات المحافظة ومن اغلب المرافق الصحية في محافظة وسوف تستمر عشرة ايام لثمانية واربعين متدرب بحيث ستكون خمسة ايام نظري وخمسة ايام عملي وخمسة ايام لخمسة وسبعين متدرب تسمي تنشيطية.

 

واضاف بان اهداف الدورة هي رفع قدرات العاملين الصحيين مقدمي الخدمات التحصين الي مستوي الراقي الذي يجذب الناس الي خدمة ، وتم تعليم واكساب مهارات وخبرات جديدة في عملية التحصين الاطفال.

 

واشار دكتور حدي العمدي بان هذة للعمل في المرافق الصحية داخل المرافق الصحية وليس للانشطة او حملات الوطنية، والتدريب علي اساس من اجل تقديم خدمة التحصين الروتيني داخل المرافق الصحية علي مستوي الثاني والثالث وفي عام 2020 م سيتم رفع عدد الدورات للذين لم يحصلوا علي تدريب وهذة الدورات هي تكملية دورات سابقة اقيمت في عامين الماضين .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com