المنبر الاعلامي الحر

وقفة وأنشطة رياضية متنوعة في يوم الطفولة العالمي بمحافظة إب

وقفة وأنشطة رياضية متنوعة في يوم الطفولة العالمي بمحافظة إب

314

 

إب / يمني برس

 

أقام عدد من أطفال محافظة إب اليوم وقفة أمام مبنى منظمة اليونسيف تنديدا باستمرار العدوان والحصار على اليمن .

 

وفي الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب والأوقاف القاضي عبدالفتاح غلاب ومدير عام مكتب التربية والتعليم محمد درهم الغزالي أكد الأطفال المشاركون في الوقفة أن الطفولة باليمن تواجه أبشع حرب وإرهاب من قبل العدوان الغاشم الذي قتل الالاف من أطفال اليمن بالقصف الإجرامي المباشر .

 

وجدد أطفال إب في بيان وقفتهم استمرار صمودهم وثباتهم في وجه هذا العدوان الغاشم . داعين الامم المتحدة ومنظماتها وفي مقدمتهم اليونسيف ومجلس الامن إلى حماية أطفال اليمن وضمان العيش الكريم لهم كسائر أطفال اليمن . مطالبين بتقديم قيادات تحالف العدوان ومرتزقتهم لمحكمة العدل الدولية كمجرمي حرب ارتكبوا ابشع المجازر والجرائم بحق الطفولة في اليمن .

 

وكان الوكيل غلاب ومدير التربية الغزالي قد ألقيا كلمتين أكدا فيهما حق أطفال اليمن بأن يعيشوا حياة عزيزة كريمة وأن يحيوا يوم الطفولة العالمي في ظل أمن واستقرار وليس في ظل عدوان وحصار تسبب في قتل وتشريد عشرات الالاف من الأطفال وانتشار الأوبئة . وعبرا عن اسفهم لعدم تجاوب ممثلوا منظمة اليونسيف مع وقفة الأطفال ورفضهم الحضور او تسلم بيان الأطفال المشاركين في هذه الوقفة .

 

هذا وكان مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة قد نظم عدد من الأنشطة الرياضية بالتنسيق مع منظمة اليونسيف حيث شارك عدد من أطفال المحافظة في ماراثون رياضي انطلق من الإستاد الرياضي مرورا بشارع تعز إلى ملعب الكبسي وسط مدينة إب وهناك نظمت مباراة لكرة القدم وألعاب تنس الطاولة والشطرنج واستمرت حتى بعد الظهر تم بعدها تكريم الفائزين من الأطفال في مختلف الألعاب.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء