المنبر الاعلامي الحر

سفير اليمن بطهران: الجامعة العربية السبب الرئيسي في العدوان والحصار على الشعب اليمني

سفير اليمن بطهران: الجامعة العربية السبب الرئيسي في العدوان والحصار على الشعب اليمني

يمني برس:

 

أكد سفير اليمن بالجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم محمد الديلمي أن الجامعة العربية سبب رئيسي في العدوان والحصار على اليمن.

 

وأوضح السفير في تعليقه على تصريحات أمين الجامعة العربية أحمد أبو الغيط بشأن تسليم طهران مقر السفارة اليمنية، أن أمين عام الجامعة يذكرنا دائما بخيباتنا ونكساتنا المتوالية كعرب.

 

وقال الديلمي في تغريده له على تويتر :”كالعادة يطل علينا أمين عام بيت العرب الخَرِبِ ليذكرنا بخيباتنا ونكساتنا المتوالية كعرب وليؤكد من جديد أنه وجامعته سبب رئيسي من أسباب العدوان والحصار على شعبنا اليمني العربي العزيز والمسلم”.

 

وكانت الجامعة العربية قد أدانت الأربعاء الماضي تسليم إيران مقر سفارة اليمن في طهران إلى حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء، واعتبرته “خروجا فاضحا عن الأعراف الدبلوماسية”.

 

وأصدر أمين الجامعة أحمد أبو الغيط بيان عبر فيه عن شجبه واستنكاره لما أقدمت عليه إيران من اعتراف رسمي بتمثيل حكومة الانقاذ لديها وتسليمها مقر البعثة الدبلوماسية للجمهورية اليمنية في طهران والمباني التابعة لها وأموالها وممتلكاتها.

 

الجدير بالذكر ان إدانات الجامعة العربية تجاهلت العدوان و الحصار المفروض على المحافظات الشمالية اليمنية من قبل دول ما يسمى بالتحالف العربي، وتستمر هذه الدول في إغلاق مطار صنعاء منذ بداية عدوانها وإلى اليوم وهو ما تسبب في معاناة الملايين من المواطنيين اليمنيين القاطنيين في تلك المحافظات، والذين يتعرضون للموت اليومي نتيجة لمنعهم من السفر لتلقي العلاج الضروي لامراضهم المستعصية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com