المنبر الاعلامي الحر

المنظمات مابين الابتزاز المادي والانحلال اﻷخلاقي

المنظمات مابين الابتزاز المادي والانحلال اﻷخلاقي

 

يمني برس- بقلم- صفاء السلطان

رأيته راكباً على إحدى وسائل المواصلات العامة وكان جالسا إلى جواره أستاذه في المدرسة كان يحدث الأستاذ مفتخرا بعمله الجديد ؛ حينها سأله معلمه قائلا : ماالعمل الذي تعمله ؟ أجابه قائلا: أعمل في المنظمة ولن أكمل دراستي ! كان جميع من على الباص قد رأى شعار منظمة اليونيسيف في كرتون والذي كان بداخله صابون !!

 

لا داعي للاستغراب نعم!! صابون فنحن شعب لايتعرض لأي حصار جائر أو مجاعة أو أمراض مستعصية ؛ ولاداعي أن تستخفوا أيضا بهذا الصابون فقد رصدت لأجل هذا الصابون ملايين الدولارات تحت مسمى إغاثة الشعب اليمني ، فهناك أموال طائلة ترصد لصالح مشاريع إنسانية إغاثية ففي المؤتمر الصحفي الذي عقد برئاسة الأستاذ عبدالمحسن طاووس والذي تحدث قائلا : أن مشروع معا أقوى لمنظمةUSID  وصلت ميزانيته إلى أكثر من 11 مليون دولار إلا أن النفقات التشغيلية لهذه المشاريع تتجاوز 9 مليون دولار ، وما يستفيد منه المجتمع قرابة 2 مليون دولار فقط، أما عن مشروع اليمن للطوارئ لمنظمة ميرسي كوربس بموازنة تجاوزت 11 مليون دولار والنفقات التشغيلية التي قدمتها المنظمة أكثر من 6 مليون دولار.

 

، ومشروع حماية الأطفال بموازنة تتجاوز 2 مليون دولار والموازنة التشغيلية التي قدمتها المنظمة أكثر من مليون وأربعمائة دولار  ، كما صرح عبدالمحسن طاووس على أن هناك  بعض المشاريع التي تم تقديمها إلى المجلس الأعلى تساوي 11% من نسبة المنحة بقية هذه المنحلة لا يوجد أي معلومات حولها ، إن تأملنا لهذه المنح المالية المنهوبة من قبل المنظمات فسنقف أمام متاجرة حقيقية بمعاناة أطفال ونساء اليمن ، وأما عن منظمة ميرسي كوربس فقد تحدث أحد أعضاءها عن الدورات السرية التي يتدرب عليها الشباب والشابات دورات إن قلنا أنها تخرج عن الأعراف والقيم والدين فنحن لم نفيهم مايعملونه من تفسخ قيمي وأخلاقي كما تم عرض استبيان لنساء اليمن يستحي المرء أن يتحدث عنه فهو استبيان بعيد كل البعد عن أخلاقيات وعفة وشرف نساء اليمن كما أن نشاطات المنظمات تشجع على المساكنة والصداقة بين الرجال والنساء والشذوذ الجنسي وو…الخ.

 

انتهى المؤتمر الصحفي بتوصيات تحث المنظمات على التحرك اﻹغاثي الجاد واﻹبتعاد عن إهدار المال بما لاجدوى منه ، أما سماحة السيد العلم فقد توجه لشباب وشابات اليمن بالنصح والتحذير من حرب تستهدف قيمهم وأخلاقهم وأن يستفيدوا من السيرة النبوية المطهرة والعودة الحقيقية إلى الله الذي يعتبر حصنا حصينا من أي تلاعب سواء عن طريق المنظمات أو غيره.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com