المنبر الاعلامي الحر

الإعلان رسمياً عن إجراءات وإستعدادات غير مسبوقة في صنعاء وهذا ما يحدث في أحياء وشوارع العاصمة (تفاصيل هامة)

الإعلان رسمياً عن إجراءات وإستعدادات غير مسبوقة في صنعاء وهذا ما يحدث في أحياء وشوارع العاصمة (تفاصيل هامة)

705

يمني برس:

 

عقدت اليوم بصنعاء دورة تدريب لجان الدعم والمساندة والتقييم لمتابعة أعمال اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق واستقرار الأسعار نظمتها وزارة الصناعة والتجارة.

 

هدفت الدورة رفد 15 من لجان الدعم والمساندة والتقييم، بالمهارات والمعارف والنماذج المطلوبة لعمل هذه اللجان وكيفية التأكد من استيفاء البيانات ومراجعة الإجراءات والعقوبات المتخذة حيال محاضر الضبط والمخالفات وتعبئة النماذج واستمارات التقييم.

 

وأوضح مدير عام حماية المستهلك بوزارة الصناعة عبد الله الضاعني أنه تم خلال الدورة اطلاع المشاركين على استمارات ونماذج التقييم للجان الميدانية على مستوى الأمانة والمحافظات وكيفية تعبئتها ومعايير التقييم الحديثة وخطة الوزارة للعمل الرقابي المنتظم ومراحل التنفيذ.

 

وأشار إلى أن لجان الدعم والمساندة ستعمل على مساندة جهود الفرق الميدانية في عملية الرقابة على تطبيق الإصدار الرابع من القائمة السعرية وتحرير محاضر الضبط وفقا للمخالفات السعرية ومنها نقص الوزن وزيادة أسعار الخبر بالنسبة للأفران والمخابز وكذا ارتفاع أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية وضبط المواد التالفة والمغشوشة والمقلدة والتي لا تحمل بطاقة بيان وعرض وإشهار الأسعار.

 

ولفت الضاعني إلى أن اللجان ستقوم بعملية تقييم أداء الفرق الميدانية ومدى التزامها بالضوابط والإجراءات بما من شأنه إنجاح النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية الجديدة.. مبينا أن اللجان ستعمل على معالجة أي إشكالات تواجه العمل الميداني وتلافي أي قصور.

 

وأكد مدير عام حماية المستهلك بالوزارة أنه سيتم دراسة تقارير لجان الدعم والتقييم من اللجنة الإشرافية العليا ووضع المعالجات لأي إشكالات تواجه العمل أولا بأول.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء