المنبر الاعلامي الحر

تدشين حملة توعوية للحد من الزحف العمراني على قاع البون في عمران

.

86

يمني برس – عمران 

 

دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد اليوم حملة التوعية للحد من الزحف العمراني على الأراضي الزراعية وخاصة بقاع البون التي تنفذها المؤسسة.

 

وخلال التدشين بحضور عضوي مجلس النواب حامد ناجي ومحمد الطوقي ووكلاء المحافظة محمد المتوكل وعبد العزيز أبوخرفشة وعبد الرحمن الغولي وحسن الاشقص، أكد المحافظ جعمان أهمية تضافر جهود المجتمع وخاصة المزارعين لزيادة الإنتاج الزراعي بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

وأشار إلى أهمية التركيز على الجانب الاقتصادي والزراعي بوجه خاص وهو ما يؤكد عليه قائد الثورة في خطاباته خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

 

ودعا أبناء المحافظة عموماً ومزارعي قاع البون بشكل خاص إلى الحفاظ على الأراضي الزراعية وعدم السماح بالزحف العمراني أو زراعة القات فيها والتركيز على زراعة وإنتاج الحبوب والخضروات.

 

ولفت محافظة عمران إلى حرص السلطة المحلية، على مساندة جهود وزارة الزراعة ومؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب لإنجاح مشاريعها الداعمة للقطاع الزراعي وتشجيع المزارعين لاستصلاح الأراضي الزراعية.

 

فيما أوضح المهندس أحمد الخالد، أن تركيب اللوحات الإرشادية يأتي في إطار جهود التوعية المجتمعية التي تنفذها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في عدد من المحافظات لتشجيع زراعة الحبوب، في إطار توجيهات المجلس السياسي الأعلى.

 

وأشار إلى أن المؤسسة في طور استكمال الإعلان عن تأسيس جمعيات تعاونية زراعية لإنتاج الحبوب كمنطلق لتوحيد الجهود الشعبية والرسمية لتقديم الدعم والتسهيلات لمزارعي الحبوب.

 

حضر التدشين مدراء عموم الزراعة والأشغال والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومدراء عموم مديريات جبل يزيد وريده وعمران.

 

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة محافظ عمران بحضور عضوي مجلس النواب والوكلاء والمدير التنفيذي لمؤسسة الحبوب ومدراء الزراعة والأشغال والأراضي، الجوانب المتصلة بالقطاع الزراعي ومخاطر الزحف العمراني على أراضي قاع البون الممتد من قاعه غرباً وحتى ريدة شمالاً.

 

وتطرق الاجتماع إلى الآليات الواجب اتخاذها للحد من ظاهرة الزحف العمراني على الأراضي الزراعية في قاع البون، وأهمية التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الخصوص وإصدار قانون بمنع البناء في الأراضي الزراعية