المنبر الاعلامي الحر

هذا ما حدث اليوم في العاصمة صنعاء وحالة إرتياح واسعة تعم المواطنين (تفاصيل)

هذا ما حدث اليوم في العاصمة صنعاء وحالة إرتياح واسعة تعم المواطنين (تفاصيل)

273

يمني برس:

 

باشرت لجان الدعم والمساندة والتقييم التي شكلتها وزارة الصناعة والتجارة، عملها في متابعة أعمال اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق واستقرار الأسعار .

 

وأوضح مدير المكاتب والفروع بوزارة الصناعة رئيس لجنة التقييم والمتابعة محمد الهلاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجان بدأت أعمالها اليوم في أمانة العاصمة بالنزول إلى الأسواق والمحلات التجارية والمخابز والأفران لمساندة جهود الفرق الميدانية في عملية الرقابة على تطبيق الإصدار الرابع من القائمة السعرية وتقييم أعمالها.

 

 

وأشار إلى أن هذه اللجان ستتولى عملية تقييم أداء الفرق الميدانية ومدى التزامها بالضوابط والإجراءات القانونية في عملها ومعالجة أي إشكالات في عمل مكاتب الصناعة أولا بأول.

 

ولفت الهلاني إلى أنه تم تدريب هذه اللجان على كيفية تنفيذ مهامها وبما من شأنه إنجاح عملية النزول للرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية الجديدة والتأكد من مدى التزام التجار بالبيع وفقا للقائمة ومدى التزام الأفران والمخابز بالأسعار والأوزان المحددة.

 

ولفت إلى أن النزول سيشمل بقية المحافظات تباعا بما يضمن تفعيل رقابة ومعالجة جوانب الضعف.. حاثا مدراء مكاتب الصناعة بأمانة العاصمة والمحافظات مضاعفة الجهود لتحقيق أهداف عملية الرقابة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار.