المنبر الاعلامي الحر

إعلان هام من الهيئة العليا للمناقصات إلى جميع المواطنين

.

208

 

يمني برس :

دشنت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم العمل بإدارة خدمة الجمهور والخط الساخن على الرقم المجاني “8000035”.

 

وفي التدشين اعتبر رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالملك العرشي، الشفافية ومكافحة الفساد من المهام الرئيسية للأجهزة الرقابية ومن بينها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.

 

وأكد أن لدى الهيئة وحدة متكاملة لتلقي الشكاوى تعمل منذ إنشائها على استقبال الشكاوى من المتناقصين وأصحاب المشاريع وتبت فيها أولا بأول وفقا لقانون المناقصات والمزايدات.

 

وأفاد المهندس العرشي أن الشكاوى والتظلمات المرفوعة إلى الهيئة تمر بعدة مراحل ابتداءً باستقبال الشكوى والتأكد من اشتمالها على كافة الأوليات المطلوبة، تليها عملية الفحص والدراسة الأولية ومن ثم الدراسة التفصيلية والبت في الشكوى أو التظلم واتخاذ القرارات المناسبة وفقا للقانون.

 

واستعرض أبرز المهام والخدمات التي تقدمها الهيئة للجمهور وأهمها النظر والبت في الشكاوى والتظلمات المقدمة من المقاولين والموردين والاستشاريين ومقدمي الخدمات والرد على استفسارات الجهات الحكومية فيما يخص إجراءات المناقصات لضمان سلامتها.

 

وأشار إلى أن هناك توجه وإرادة سياسية قوية لمكافحة الفساد والرشاوى ولن يتأتى ذلك إلا بدعم جهود الأجهزة الرقابية العليا لتتمكن من أداء دورها على أكمل وجه.

 

وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى مجاهد السامري، ورئيس دائرة الرقابة بمكتب رئاسة الجمهورية عاتقة حمزة، استعرض أعضاء مجلس إدارة الهيئة الدكتور ياسين الخرساني وأمين معروف الجند والقاضي عبدالرزاق الأكحلي، دور الهيئة في ضبط أداء الأجهزة التنفيذية في الجوانب المتعلقة بالمناقصات والمشاريع والقضاء على الاختلالات الحاصلة في هذا الإطار.

 

واعتبروا تدشين خدمة الجمهور والرقم المجاني خطوة إيجابية لتعزيز شفافية الإجراءات الإدارية في مختلف مؤسسات الدولة وحماية المواطنين من كل أشكال الابتزاز.