المنبر الاعلامي الحر

تصعيد خطير لقوى العدوان في الحديدة.. وهذا ما يحدث الآن في كليو 16

تصعيد خطير لقوى العدوان في الحديدة.. وهذا ما يحدث الآن في كليو 16

316

 

الحديدة- يمني برس

استشهد مواطن وأصيب أخر واحتراق منازل، جراء قصف الغزاة والمرتزقة اليوم، لمديرية التحيتا ومدينة الدريهمي المحاصرة بمحافظة الحديدة في تصاعد خطير لاتفاقية استوكهولم.

 

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن قوى العدوان والمرتزقة قصفوا بالمدفعية منطقة المدمن بمديرية التحيتا ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة أخر.

 

وأشار المصدر إلى أن عددا من منازل المواطنين في مدينة الدريهمي إحترقت جراء إستهداف الغزاة والمرتزقة للمدينة بمختلف الأسلحة الرشاشة.

 

ولفت المصدر إلى أن دبابة لقوى العدوان قصفت قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة, فيما قصفت بثمان قذائف هاون جنوب مديرية حيس, مضيفا أن الطيران الحربي المعادي يحلق هذه الأثناء في أجواء كليوا 16 ومديرية حيس.

 

يذكر أن مدينة الدريهمي محاصرة من قبل قوى العدوان منذ أكثر من عام ويعاني سكانها من أوضاع كارثية جراء منع دخول الغذاء والدواء وعدم السماح بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.

 

وكان فريق الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين بشأن اليمن أعرب في تقريره الأخير عن قلقه إزاء منع الوصول إلى مدينة الدريهمي.

 

واتهم الفريق التحالف باتخاذ الحصار كعقاب جماعي على المدنيين.. مؤكدا أن القيود المفروضة على الوصول أعاقت العمليات الإنسانية.

 

فيما اعتبرت منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية استمرار حصار الدريهمي جريمة حرب وإبادة جماعية بحق سكانها، وشاهداً على نازية العدوان وتواطؤ المنظمات الدولية وموت الضمير الإنساني العالمي.