المنبر الاعلامي الحر

ورد الآن.. الإمارات تفجر لغم “الرياض” في شبوة “صور”

ورد الآن.. الإمارات تفجر لغم “الرياض” في شبوة “صور”

1٬082

 

شبوة- يمني برس

 

اعترضت مليشيات حزب الإصلاح صباح اليوم الأربعاء قافلة عسكرية إماراتية لعدة ساعات في مدخل مديرية حبان جنوب المحافظة قبل ان يتدخل سلاح الجو الإماراتي لإنهاء الاحتجاز.

 

وكشف مصدر خاص لـ”يمني برس” أن قوات ما يسمى “القوات الخاصه” احتجزت موكب عسكري إماراتي في نقطة عقبه النقبه جنوبي مديريه حبان بالمحافظة.

 

مضيفا أن الموكب المكون من ٦مدرعات و٣اطقم وونش وسيارة إسعاف وينقل إمدادات وذخائر إلى معسكر العلم التابع لمليشيات “النخبة الشبوانيه” المدعومة اماراتيا.

 

وأكد المصدر ان افراد القوة الإماراتية بينهم ضباط رفضوا الاستسلام مما أدى إلى تدخل الطيران الحربي الذي حلق في سماء المنطقة فاتحا حاجز الصوت وألقى قنابل دخانيه أجبرت جنود الإصلاح على الفرار وترك الموكب الاماراتي يكمل طريقه الي معسكر العلم.

 

من جانب آخر أفادت المصادر بوصول قائد ما يسمى بقوات مكافحة الإرهاب للإحتلال الإماراتي الى ميناء بلحاف جنوب المحافظة لاستلام ملفات شبوة وحضرموت وبدأ بتفعيل مليشيات النخبه في شبوة.

 

ويرى مراقبون أن تواجد قائد قوات مكافحة الإرهاب الإماراتيه يعتبر مؤشر واضح ان الامارات لم تنسحب من اليمن بل تعزز من تواجدها ودليل على نيتها لتصعيد الوضع وتفجيره في شبوة وان اتفاق الرياض الموقع بين أدوات العدوان هي هدنه مؤقته للجوله القادمة من الصراع.

 

جديرا بالذكر أن الامارات تعمل ،منذ أغسطس الماضي، على إعادة تجميع  مليشيات النخبة الشبوانية تمهيدا لإعادة نشرها في مناطق النفط شمال المحافظة ضمن قوة مشتركة تشرف عليها السعودية وتعمل على حمايه عمليات سرقة ونهب ثروات المحافظة النفطية.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء