المنبر الاعلامي الحر

9 شهداء وجرحى في جريمتين لقوى العدوان بصعدة والحديدة

9 شهداء وجرحى في جريمتين لقوى العدوان بصعدة والحديدة

237

 

يمني برس- صعدة- الحديدة

اشتهد وأصيب خمسة اشخاص من المواطنين اليوم السبت ، في جريمة جديدة للعدوان الأمريكي السعودي جراء قصف استهدف المديريات الحدودية الآهلة بالسكان في محافظة صعدة شمال البلاد.

 

وأفاد مصدر أمني بمحافظة صعدة عن استشهاد المواطن سامي عبدالحميد شارد وإصابة آخر جراء قصف مدفعي سعودي على منطقة شعبان بمديرية رازح الحدودية.

 

وأشار المصدر إلى إصابة ثلاثة مواطنين آخرين إثر قصف مدفعي سعودي على قرية موثبة في منطقة الحجلة بذات المديرية.

 

وكان قد قتل استشهد مواطن أمس الأول جراء قصف سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية.

 

وإلى محافظة الحديدة  أفاد المصدر باستشهاد امرأة وجرحت أخرى وطفل، مساء أمس الجمعة، جراء قصف للخونة العدوان على منازل المواطنين في محافظة الحديدة، فيما يواصل الخونة خروقاتهم لوقف إطلاق النار في المحافظة.

 

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة استشهاد امرأة وجرح أخرى وطفل إثر استهداف مرتزقة العدوان لمنزل مواطن بقذائف المدفعية جوار مصنع نانا في كيلو16.

 

إلى ذلك واصل الغزاة والمرتزقة خروقاتهم لوقف إطلاق النار، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأسلحة الرشاشة منطقة القرشية ومنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، فيما استهدفوا منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي المحاصره بـأكثر من 15 قذيفة مدفعية خلال الساعات الماضية.

 

يأتي ذلك في سياق الجرائم والخروقات المتواصلة التي يرتكبها الغزاة والمرتزقة بحق أبناء الحديدة في ظل صمت وتواطؤ أممي مخزي ومفضوح.

 

يذكر أن مرتزقة العدوان لم يلتزموا بتنفيذ اتفاق السويد الموقع في 13 ديسمبر العام الماضي وواصلوا خروقاتهم لوقف إطلاق النار واعتداءاتهم بحق المدنيين، على الرغم من الخطوات التي بادرت بها القوى الوطنية من جانب واحد في ظل صمت أممي متواطئ مع العدوان.